حقق هتاف "لا إله إلا الله محمد رسول الله" رمز التوحيد الذي رددته الجماهير المغربية مساء الاربعاء قبل بدء مباراتها مع المنتخب الفرنسي أكثر المشاهد التي تفاعلت معها الجماهير في المباراة التاريخية بين الفريقيين.

وبحضور ماكرون تصاعد هتاف "لا إله إلا الله" في المدرجات أثناء المباراة أيضا، وانتشر مقاطع فيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ترصد هتافات الجماهير المغربية والعربية لكلمة التوحيد في ظل تواجد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المعروف بدناءته حيال الإسلام ونبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم.

وكانت أمين هيئة نصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الشيخ محمد الصغير والمستشار السابق في وزارة الأوقاف المصرية بعهد الرئيس محمد مرسي دعا ودعت هيئته إلى الصلاة النبي وكتب "في مباراة المغرب فرنسا هتاف الجميع "صلوا على النبي.. صلوا على النبي" ردا على حضور ماكرون، ومن باب حرية التعبير نشجع المغرب ونهتف للرسول".

ورحبت الهيئة في تغريدات بتجاوب الجماهير العربية والمغربية في استاد البيت بالدوحة في 14 ديسمبر، وكتبت الهيئة في واحدة منها مع مقطع التهليل "نصرة للنبي ﷺ .. الجماهير العربية تهتف بصوت واحد: "لا إله إلا الله .. محمد رسول الله" خلال مباراة المغرب فرنسا في نصف نهائي كاس العالم FIFA".

ومن جانبه نشر حساب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين @iumsonline هذه التغريدة " لا إله إلا الله، محمد رسول الله" .. هكذا رددت الجماهير اليوم نصرةً للنبي ﷺ في وجود ماكرون.. ".

ومن جانبه نشر الداعية الفلسطيني، محمود الحسنات مقطع الفيديو لهتاف الجمهور المغربي خلال مباراة نصف النهائي على صفحته الرسمية بموقع تويتر وقال: “لا إله إلا الله محمد رسول الله.. جزاكم الله خيراً على الاستجابة”، إذ كان الداعية قد نشر تغريدة بتاريخ الـ12 من الشهر الجاري قال فيها: “أتمنى أن أسمع من الجماهير المغربية في مباراة فرنسا والمغرب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وهي تهز المدرجات”.

ونشرت الشيخة القطرية، مريم آل ثاني مقطع فيديو لهتاف الجماهير قالت بتعليق عليه: “أجمل ما في مباراة فرنسا المغرب هي نصرة النبي صلى الله عليه وسلم بترديد ’لا إله إلا الله .. محمد رسول الله‘ في نصف نهائي كاس العالم FIFA مونديال قطر 2022”.

وأضاف أحمد @Ahmedbassiiii "لا إله إلا الله محمد رسول الله.. جمهور المغرب وبحضور الرئيس الفرنسي المحارب الأسلام يهتفون بكلمة التوحيد.. يكفيني هذا الشيء أمام فرنسا.. مقطع تاريخي لن يتكرر أبدًا".

وكتب عمر نصار@OmarNas64784709 "قهرت الأوربيين الذين عاثوا فسادا في بلادنا وحاربوا الله في كل مكان وتبجحوا  بشذوذهم.. تعلقت بالمغاربه الذين رفعوا علم فلسطين رغم تجاهل كل الحكام لاحتلال فلسطين.. تعلقت بالجماهير ليلة إمس وهي تنشد في هتاف جماعي لا إله إلا الله محمد رسول الله ردا علي إساءات ماكرون .. إن شاء الله تستمر ".

https://twitter.com/xabdullah87x/status/1603366367926882306

https://twitter.com/jaberalharmi/status/1603417836122214402

https://twitter.com/f_reedom1/status/1603120454591565828

وخسر المنتخب المغربي من نظيره الفرنسي بهدفين دون مقابل، في مواجهة أقيمت على أرضية استاد البيت في قطر، مساء الأربعاء، وجاء هدفا “الديوك” عن طريق كل من ثيو هيرنانديز وراندال كولو مواني في الدقيقتين 5 و79 من زمن اللقاء.