اعتبر رئيس تحرير صحيفة (المصري اليوم) السابق فتحي أبو حطب أن غموضا يلف تعيين علي مرعي، مسؤول التسويق السابق بشركتي "جيليت" و"كوكا كولا" رئيس لقطاع التسويق في شركة "المتحدة للإعلام".

وكان تعجب أبو حطب هو أن المواقع والصحف المصرية لم تهتم بالخبر ولن تهتم حتى أن، "جوجل نفسه لا يعرف على مرعي"!

ولفت أبو حطب عبر حسابه إلى أن "مرعي" خبرته تمتد لأكثر من 25 عاما في مجال التسويق في شركات عالمية متعددة  مثل كوكا كولا وجيليت. بدأ حياته المهنية في مصر، لكنه شغل بعد ذلك العديد من المناصب في كل من إفريقيا و أوروبا والولايات المتحدة الامريكية.

وقال مراقبون إن "السينما والتليفزيون والمسلسلات جميعها تحت يد المخابرات، وممنوع دخول أي منتج لانتاج فيلم الا بالممثليين الذين ترشحهم المخابرات".

وأضافوا أن "سينرجي للانتاج الفني"  شركة المخابرات ونستحوذ علي سوق الإنتاج والسوشيال ميديا بتطبيق (Watch It) واستولت "المتحدة" على نحو ٩٩% من القنوات في مصر".

وأشار @fmhatab إلى أن "المتحدة" وزعت بيانا كان قاصرا على موظفيها -عبر ايميل الشركة- شرحت فيه سبب اختياره فقالت إن مسئولياته تتضمن "وضع وتنفيذ استراتيجيات التسويق والتأكد من توافقها مع ألاهداف العامة للمجموعة وضمان اتساق العلامة التجارية عبر جميع قنوات التسويق ونقاط الاتصال ، و إنشاء حملات ومبادرات تسويقية جديدة تدعم العلامة التجارية للمجموعة."، مضيفة أن عمله "يتضمن كذلك مراقبة أداء العلامة التجارية وتقديم توصيات للتحسين".

وأوضح أن علي مرعي هو رئيس قطاع التسويق ومهمته "قيادة وإدارة  كافة الأنشطة التسويقية عبر المجموعة و يتبع مباشرة للرئيس التنفيذي للمجموعة"!

وسبق أن عينت "المتحدة" التابعة للمخابرات أحمد الطاهري، رئيسا لقطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ورئيسا لقناة القاهرة الإخبارية، وهو رئيس قسم الأخبار لصحيفة روزاليوسف، وهو ما دعا العامون بالتلفزيون للتشكيك في خبراته التلفزيونية والتعامل مع هذا القطاع..

كما اضفت المتحدة للإعلام على شخصيات يعملون في إدارة الشركة عدة ألقاب وهم غير معروفين في الوسط مثل؛ هشام سليمان مساعد رئيس مجلسة إدارة الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية لقطاع الإنتاج، فهو المنتج السينمائي والكاتب والمؤلف والناقد بل والمحاضر عن الشركة في ما يسمى (منتدى مصر للإعلام) و(الكونغرس العالمي للإعلام) بأبوظبي!

وسبق أن عينت في مايو 2021، حسن عبدالله رئيس البنك العربي الافريقي السابق رئيسا للشركة المتحدة للأعلام نكاية في داليا خورشيد مالكة شركة المصريين للأعلام  التي تمتلك شركة سينرجي مع تامر مرسي وزوجة طارق عامر رئيس البنك االمركزي  اللي اجبر حسن عبدالله علي الاستقالة من البنك قبل أن يتم تعيينه أخيرا محافظا للبنك المركزي في أغسطس الماضي.

وفي الوقت نفسه عينت المخابرات كامل أبو علي رئيسًا للشركة المتحدة للإعلام وهو المنتج السينمائي والذي تسبب نجله الثمل بقتل سائحة بالغردقة بسيارته بعد إقالة تامر مرسي والتحقيق معه بتهمة إهدار المال العام!