خسر المنتخب التونسي مباراته ضدّ نظيره الأسترالي في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على أرضية ملعب “الجنوب” بالوكرة القطرية، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة المونديال.


وأحرزت أستراليا فوزاً صعباً أمام تونس بهدف وحيد حسم مصير المباراة الثانية للمنتخب التونسي، الذي حافظ على نظافة شباكه في مباراته الأولى مع المنتخب الدنماركي.


وأهدى المهاجم الأسترالي ميتشيل ديوك الهدف الوحيد لفريقه في المباراة وذلك من ضربة رأسية في الدقيقة 24 من الشوط الأول.


وعزز المنتخب التونسي من فرص إدراك هدف التعادل في أكثر من مرة أمام أستراليا، إلا أنها أهدرت، حيث كانت الأولى عن طريق محمد دراجر في الدقيقة 40، بعد تمريرة من عصام الجبالي، لكنها قوبلت بتدخل قوي من الدفاع الأسترالي، والثانية عن طريق يوسف المساكني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، بعد كرة عرضية من عصام الجبالي.


ورغم الشوط الثاني الذي عرف تحسنا لأداء نسور قرطاج مقارنة بالشوط الأول، غير أن الانطلاقة كانت بطيئة لتونس في محاولة لتعديل النتيجة.


ومن خلال هذه النتيجة، حصد منتخب أستراليا أول ثلاث نقاط في بطولة كأس العالم 2022، بينما بقي تونس بحصيلة نقطة واحدة ولن يكون أمامه سوى الفوز “المعقد والصعب” على منتخب فرنسا بطل كأس العالم في نسخته عام 2018، من أجل الحفاظ على فرصة في التأهل لدور الثاني.


وسيكون تونس على موعد مع مباراة أمام منتخب فرنسا، يوم الأربعاء المقبل، على استاد المدينة التعليمية في الدوحة.