حققت السعودية انتصارا تاريخيا بتفوّقها على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف على ملعب لوسيل وهي مباراتها الأولى عن المجموعة الثالثة وتحصد ثلاث نقاط كاملة.

وأحرز ليونيل ميسي هدف فريق “التانجو” اليتيم من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة للمباراة، فيما تعادل صالح الشهري للأخضر السعودي مع انطلاقة صافرة الشوط الثاني وتحديدا في الدقيقة 48 للمباراة، وتلاه سالم الدوسري بهدف الانتصار في الدقيقة 53، والذي سجد عقب هدفه التاريخي في مرمى الأرجنتين، لتتقدم بلاد الحرمين 2/1.

وتابع الملايين في العالم تغني نجم كرة القدم المصري محمد أبوتريكة بأداء المنتخب السعودي بعد تفوقه على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف.

وأعقبه بنشر  تغريدة عبر حسابه (Abou Trika)، لصورة له بالاستاد الذي استضاف المباراة وهو يرتدي رابطة عنق خضراء كمبدأ لتشجيع السعودية، "يوم للتاريخ ٢٢نوفمبر كأس العالم قطر ٢٠٢٢".

ومن أبرز تغريدات المباركة بالفوزاللافتة، تغريدة الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية قائلا: "ألف مبروك للمنتخب السعودي على فوزه على الارجنتين في مقابلة تاريخيّة.".

وأضاف "وتحيّة لنسور قرطاج على الآداء المشرف والبطولي والهمة العالية والروح الانتصاريّة التي لعبوا بها. ان شاء الله بالتوفيق في المباريات القادمة".
 

وكان لافتا أيضا، تهنئة د.أحمد محمد مرسي نجل الرئيس الشهيد د.محمد مرسي بفوز السعودية وكتب "والله أبطال و فخر لجميع العرب ..مبروك الانتصار للاخضر  مبروك للشعب السعودي .. الشعب السعودي الشقيق فرحتكم تفرحنا و انتصاركم انتصارنا".

أما رئيس هيئة علماء لبنان الشيخ احمد العمري فكتب من خلال هاشتاج #مملكة_الخير "مبارك الفوز المستحق للملكة العربية السعودية على الأرجنتين. أداء متميز ومشرف لفريق عربي ..".

وكتب الطبيب عبدالناصر محمد عبدالرحمن "الف مبروك المنتخب السعودي رفعت رؤسنا عالية اليوم ".

وعلق الصحفي محمد الليثي "اقسم بالله لو املك مالا لذبحت عجلا ووزعته كله على الفقراء فرحا بفوز منتخب السعودية .. شرفتم العرب وفرحتونا فرحة كبيرة جدا ..منتخب رجالة ودفاع رجالة وانتشار مثالي في الملعب وحارس مرمى عالمي.. شكرا رجالة الحرمين الشريفين..والله العظيم بكيت من الفرحة".
 

وأضاف زميله أحمد البهنساوي، "ده باينله مونديال عنب والا إيه.. فوز تاريخي للمنتخب السعودي الشقيق على نجوم التانجو.. ولا عزاء لأنصار ميسي".

أما الاقتصادي مصطفي شاهين فكتب "الف الف الف الف مبروك للمنتخب السعودي بفوزه علي الأرجنتين في مونديال قطر الف مبروك لكل العرب".
 

وفي تعليق ضاحك كتبت جيهان ماهر عقل "بيقولك .. دي أفضل خطة عملها السعوديون بعد خطة سيدنا خالد بن الوليد في غزوة أحد".

وقال الناشط عبدالرحمن عز (Abdurrahman Ezz): "الناس فرحت لفوز السعودية كراهية لحالة الاستنفار والكراهية والفوقية في الاعلام الغربي التي تعامل بها مع تنظيم قطر للمونديال ، اكثر منه حبا للسعودية ومنتخبها الكروي ،  (والا فإن أغلب العرب قبل المباراة كانوا يشجعون الأرجنتين وهذا ملاحظ) ".

واعتبر أنها "هي حالة من الفرحة يرى فيها كل عربي ومسلم نفسه ،، اننا نستطيع هزيمتكم وتحديكم ولسنا أقل منكم كما تحاولون فرض هذا المعنى علينا وعلى العالم ، ندا بند حتى لو كان ذلك رمزيا في لعبة ومباراة لكرة القدم كانت الأرجنتين ولا زالت من أسيادها (لحد ساعتين فاتوا ).. مبروك للشعب السعودي الذي أسعد الملايين اليوم ".