انتهى اليوم الأول من أيام كأس العالم والذي شهد أجواء احتفالية عالمية بدأت بمهرجان الاحتفال الأسطوري ومرورا بمباراة فريقي قطر والإكوادور، حيث افتتح منتخب الإكوادور نهائيات كأس العالم "قطر 2022" بالانتصار على منتخب البلد المضيف بهدفين دون مقابل الأحد على أرض استاد "البيت" ضمن منافسات المجموعة الأولى.

 

ورغم هزيمة البلد المضيف إلا أن أجواء الاحتفالات والتنظيم الأسطوري طغى على منشتات الصحف العالمية، لتتصدر ردود أفعال الصحف العالمية على حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، وكذلك على خسارة أصحاب الأرض أمام منتخب الإكوادور بنتيجة هدفين دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالمونديال، حيث أشادت الصحف العالمية بحفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن لفت أنظار الجميع بحضور مورجان فريمان الممثل الشهير، وكذلك الأجواء العربية المميزة.

 

صحيفة ذا صن الإنجليزية

احتفت صحيفة ذا صن بحفل الافتتاح،ووصفته بأنه مميز، ولن يُنسى مع الألعاب النارية والأجواء المميزة بالرقصات العربية والحضور الجماهيري الكبير، حيث إنه يعتبر من بين أفضل الحفلات الافتتاحية للمونديال تاريخيًا.

 

صحيفة موندو ديبورتيفو

بدورها، سلطت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية الضوء على الرحلة الصعبة التي استغرقت 12 عامًا لإقامة هذا المهرجان العالمي ، مشيرة إلى أن دولة قطر تركز على إظهار هويتها في حفل الافتتاح.

كما عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية على حفل الافتتاح تحت عنوان "عاطفي وملون" مؤكدة إبراز قطر لعدد من النجوم المميزين في تاريخ كأس العالم أبرزهم دييجو أرماندو مارادونا.

 

صحيفة NBC نيويورك الأمريكية

بينما قالت صحيفة NBC نيويورك الأمريكية إن مورجان فريمان خطف الأضواء في حفل افتتاح كأس العالم 2022 المميز بقطر، وذلك بعد أن شارك الفائز بجائزة أوسكار بالحدث المُتابع من كافة جماهير كرة القدم.

 

صحيفة جارديان الإنجليزية

قالت صحيفة جارديان أن ثنائية فالنسيا ورطت أصحاب الأرض، حيث فاز منتخب الإكوادور على قطر، في المباراة الافتتاحية، والذي يحدث لأول مرة في التاريخ بخسارة أصحاب الأرض.

 

صحيفة ديلي ميرور

وعنونت صحيفة ديلي ميرور “كأس العالم 2022 تنطلق أخيرًا في دولة قطر التي ترحب بالإكوادور في المباراة الافتتاحية”.

وأكدت صحيفة ميرور أن حفل الافتتاح هو الأبهر في جميع النسخ الماضية، مشيرة إلى أن الجماهير يمكنها الاستمتاع بهذه النسخة رغم الجدل الحادث في الوقت الراهن.

 

صحيفة آس الإسبانية

سلطت آس الضوء على تعقد موقف منتخب قطر في كأس العالم 2022، وخاصة أن العنابي صاحب الأرض، وينتظر مواجهة السنغال وهولندا في مباراتين صعبتين بعد الأداء الباهت الذي ظهر به في ليلة خسارته بثنائية أمام الإكوادور بافتتاحية المونديال.

 

صحيفة ديلي ميل

وجاء العنوان في صحيفة ديلي ميل “بعد 12 عامًا من التحضير ، تنفتح قطر على العالم في حفل الافتتاح … الانطلاق على بعد ساعة”.

 

صحيفة تيليجراف الإنجليزية

وأشادت صحيفة تيليجراف في تقريرها عن حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، إلى أن قطر نجحت في تنظيم حفل افتتاح مميز، وذلك بدون التراجع عن إنفاق أي مبالغ على الحفل للظهور بأفضل صورة، وكذلك تواجد مورجان فريمان الممثل الشهير في مقدمة مُحيي الحفل.

 

صحيفة La Gazzetta dello Sport

كتبت صحيفة La Gazzetta dello Sport: “عرض كبير في افتتاح المونديال بالأضواء والأعلام والتمائم والضيف الخاص (غانم المفاتيح) ومورجان فريمان راوي حفل الافتتاح”. “

 

صحيفة Corriere dello Sport

وعنونت صحيفة Corriere dello Sport: “حفل رائع لبدء كأس العالم 2022”.

 

صحيفة إيكيب الفرنسية

بينما صحيفة إيكيب الفرنسية نشرت عنوان حمل: “قطر تطلق افتتاح كأس العالم باحتفال خاص”.

 

صحيفة BBC الإنجليزية

قالت صحيفة BBC إن منتخب الإكوادور أسقط منتخب قطر صاحب الأرض بثنائية، وذلك لأول مرة في تاريخ كأس العالم تنتهي المباراة الافتتاحية بخسارة أصحاب الأرض.

 

شبكة إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية

وتحت عنوان الحفل "الاحترام والشمول" تحدثت شبكة إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية عن افتتاح كأس العالم 2022 قائلة، "30 دقيقة شهدت احتفالية أقرب لحفلات الألعاب الأولمبية.

 

وأضافت الإذاعة، "تحولت الأرض إلى مسرح استاد البيت، بهندسته المعمارية تحاكى الخيام البدوية التقليدية، لا شاكيرا أو دوا ليبا، التي انتشرت أسماؤها على الشبكات وفي وسائل الإعلام".