انطلقت النسخة الاستثنائيَّة من كأس العالم FIFA قطر 2022 اليوم بآيات من القرآن الكريم، لتدخل دولةُ قطر تاريخَ كرة القدم والرياضة العالميَّة من بابه الكبير، لتُدوِّنَ فصلًا جديدًا من الجدارة العربية، في استضافة المونديال، كأوَّل دولة عربية شرق أوسطية تحتضن الحدث الكوني الكبير.

مع نجاح هذا الافتتاح المنقطع النظير بعث قطر برسالة حب وسلام لكل شعوب الأرض من خلال نبراس ثابت مفاده «ستجدون كل احترام وتقدير وستعيشون تجربة استثنائية تاريخية في منطقة طالما أرادت أن تقدمَ نفسها للعالم»، وبالتالي فقد حملت قطر مشعل تمثيل الشعوب العربية بتقاليدها وعاداتها وبكرمها وطيبها الذي يُسكن الضيفَ مُقلَ العيون.

فيديو تاريخي لصاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الأمير الوالد يلعب كرة القدم #قطر2022 #كاس_العالم_قطر_2022#قنوات_الكاس #Qatar2022#FIFAWorldCup pic.twitter.com/HLT2tbh4qz

 

بتلاوة القرآن الكريم.. قطر تُبهر العالم

وبدأ حفل افتتاح كأس العالم بالآية الكريمة: “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَ أُنثَىٰ وَ جَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَ قَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚ إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”.

وبذلك خطفت المشاهد الأولى من حفل افتتاح كأس العالم 2022، الأنظار بقراءة متحدي الإعاقة القطري الشهير، غانم المفتاح، حفل افتتاح كأس العالم بآيات عطر من القرآن الكريم، بتواجد الفنان العالمي مورجان فريمان.

غانم المفتاح يستهل افتتاح المونديال بآيات من القرآن الكريم بحضور الممثل الامريكي مورغان فريمان#قطر2022 #كاس_العالم_قطر_2022#قنوات_الكاس #Qatar2022#FIFAWorldCup pic.twitter.com/CUNmecrUum

 

هدايا مبهرة

 

في لفتة رائعة ومميزة تعكس كرم قطر وشعبها ولأثناء الافتتاح الأسطوري لكأس العالم قطر 2022 ومن داخل استاد البيت أبهرت ضيوف ومشجعي كأس العالم، بحصولهم على هدايا تذكارية زين به  العرس الكروي أمام أنظار العالم التي تترقب جميعا أمام شاشات التلفاز.

وحملت الهدايا في طياتها رسائل جميلة حيث احتوت على علب مسك وعود والتي تدل على عادات أهل قطر في استقبال الضيف من داخل استاد البيت الذي شهد الافتتاح العالمي والأسطوري لمونديال قطر.

ووسط استحسان كبير وتفاعل بين المشجعين باقتناء تلك الهدايا، حرص أغلبهم على نشر صور لتلك الهدايا المميزة في كأس العالم والتي تعد بادرة أولى في نسخ كأس العالم السابقة وجاءت تلك الهدايا محملة بعبق التاريخ العربي والإسلامي بجذوره الخالدة التي تُجسد إرثًا يُمجد عادات وتقاليد الأجداد.

 

وصف حفل مونديال 2022

 

بدأ الجمهور في الدخول الى الاستاد في تمام الساعة الثانية ظهرا، وبدأت الاستعدادات الخاصة بالألعاب النارية في تمام الساعة الخامسة، والساعة الخامسة والنصف بدء لوحات ليزرية في العمل، وقام  الشيخ تميم بالاعلان عن بداية انطلاق منافسات كأس العالم الساعة السادسة إلا ربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ثم بدء الحفل آيات من القرآن الكريم في مستهل حفل افتتاح المونديال.

والجدير بالذكر هو حضور عدد كبير من الفنانين العالميين المشاركين في أيقونة الحفل المطرب الكوري “جونغكوك”، وتحمل الأغنية عنوان “Yet To Come” وهناك فنانون عرب وأجانب مشاركون أيضًا في احتفاليات افتتاح كأس العالم بقطر 2022، بجانب عروض فنية بمشاركة المئات من الشباب في الحفل.

وشهدت فعاليات الاحتفالية عروض بصرية وصوتية عن تاريخ التراث والأصالة القطرية والمنطقة العربية، وتاريخ العرب المميز، وسوف تظهر عارضين ولوحات ضوئية لعرض قصة عن التقارب بين الشعوب والتخلي عن العنصرية، واستخدام لعبة كرة القدم لتعزيز الروح الأولمبية، وتكريس النزاهة والاحترام المتبادل بين الشعوب.