تحولت وسائل التواصل الاجتماعي إلى ساحة احتفالات بعد تصدر هاشتاجات منها؛ (ميلاد اسطورتنا تريكه)، بالتزامن مع ذكرى ميلاده 7 نوفمبر 2022، والتي تحل الاثنين، حيث عيد ميلاد محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والكرة المصرية والعربية وصاحب الخلق الرفيع والحضور المتميز وصاحب عدد من الالقاب منها؛ "الأسطورة" و"تاجر السعادة" و"الماجيكو" و"إرهابي القلوب" والذي أطلق عليه بعد سرقة امواله بقرار قضاء السيسي التحفظ على أمواله ووضعه على قوائم الإرهاب.
 

وولد محمد محمد أبو تريكة، في 7 نوفمبر 1978، بقرية ناهيا مركز امبابة محافظة الجيزة، وحصل على ليسانس الآداب -قسم التاريخ من جامعة القاهرة، ولعب لنادي الترسانة (الشواكيش) وهو في 25 من عمره، وفي 16 يناير 2004 تعاقد معه الاهلي رسميًا، مقابل 450 ألف جنيه، رافضا عرضا من فريق الزمالك بمقدم 750 ألف جنيه، وفي 2013 أنهى مسيرته الكروية بعد أن حقق خمسة كؤوس في دوري أبطال افريقيا مع الأهلي وحسم تلاتة منهم بقدمه، إضافة لحصوله على 4 بطلات سوبر على مستوى القارة، وأضاف مع ألأهلي 7 بطولات في الدوري الممتاز وبطولتين في كأس مصر،إضافة ل5 سوبر محلي.
 

وشارك أبوتريكة خلال لعبه كرة القدم في 9 بطولات افريقية وكان شريكا في الفوز ب5 منها، وكان أبو تريكة الهداف التاريخي للفرق المصرية في دوري أبطال أفريقيا.

وخاض تريكة 105 مباراة دولية مع المنتخب الوطني وسجل 38 هدفاً وساهم في الفوز بكاس الأمم الأفريقية 2006 و2008  وذهبية الألعاب العربية 2007.

وقال حساب أهلاوية (ahlawya): "عبر عن حبك لتريكة في يوم ميلاده .. شارك في الهاش وقول احلى كلام لاسطورتنا ".

وكتب (ابو يوسف)، "ماذا بينك وبين الله يا ابو تريكه.. كلما زاد الكراهيه وانتقاد ابو تريكه.. كلما زاد حب الناس لابو تريكه كل ما يشتم ابو تريكه يفكروا الناس بابو تريكه والناس تحب اكثر".

وأضاف ، "اسال الله رب العرش العظيم ان ربنا يرزقني بولد يكون في اخلاق ابو تريكه والناس تحبه زي ابو تريكه كل سنه وانت طيب يا اسطوره كلمه ابو تريكه اسطوره بتوجع ناس كثير الاسطوره الاسطوره الاسطوره".

وعلق محمود "من عتبه جينا ومن شبرا...يا تريكه  .. يابو فانله حرير حمرااا...ياتريكه.. فنان ولعبك رجوليه ....ياتريكه.. يانجم الكورة المصريه...ياتريكه.. يامدفعيه ...ياترييكه.. في الحته ديه ..يا تريكه .. يايايايا يا تريكه ".

وغرد حساب "نسر"، "الأسطورة الحقيقية لكرة القدم لمساته رائعة مؤثرة إن لم يكن أساسياً فإنه الورقة الرابحة لك حتماً إنه يقلب الأمور رأساً على عقب وتعود بريمونتادا رائعة.".

أما بيببو (BIBO) فكتب "بتقولوا عيد ميلاد مين ياشباب؟ .. انا اقولك ياعمنا ده عيد ميلاد الرجوله الجدعنه الادب الاخلاق المتربى ابن الاصول ابن مصر ابن الاهلى زينه رجال مصر والاهلى مين ياناس مايحبش تريكه. كل لحظه وثانيه وانت بخير ياعم الناس".

وأقسم أحمد فتوح" قائلا: "اقسم بالله من ساعة مابطلت كورة ياتريكة .. مصر وافريقيا والعرب ماجبتش صانع ألعاب في مكانتك وحلاوتك.. مين دلوقتي الضربات الحرة بالنسباله زي ضربة الجزاء👌مين مستواه ثابت في جميع المباريات .. مين بينزل يستلم الكورة من المدافعين ويريحهم ويريح فريقه من الضغط ببساطه".