تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمسجلين خطر اقتحموا مدرسة عباس القعاد في منطقة البساتين بالقاهرة واختطفوا عددا من التلاميذ وغادروا ولم يسجل ضدهم بلاغ، بحسب داخلية الانقلاب، كما تداول الناشطون مقطع فيديو لمدير مدرسة و4 طلاب يرقصون على أغاني المهرجانات في الدقهلية.

صدمة البساتين
وقال الناشطون حدوث فوضى عارمة في مدرسة عباس العقاد بحي البساتين بعد قرب انتهاء اليوم الدراسي، وقالت "زهرة": "النهاردة دخل مسجلين خطر مدرسة عباس العقاد في البساتين وخطفوا منها أطفال.. أولياء الامور راحوا ياخدوا أولادهم ،في ناس مالاقتش أولادها.. والداخلية بتنفي الواقعة.. طبعًا لأن لها يد في الموضوع عشان تلهي الناس ومحدش يفكر ينزل ضدهم.. أغبية كالعادة".

https://twitter.com/i/status/1578068835130810373

وانتشرت عصر الخميس فوضى وأسلحة بيضاء داخل مدرسة عباس العقاد مع تدافع للأهالي والطلاب داخل المدرسة، بعدما أثيرت معلومات عن اختطاف عدد من الطلاب، وأكد ولي أمر أنه لم يعثر على أبنائه.

وقالت سيدة في المقطع المسجل "ناس كتير مش لاقية عيالها ومفيش ولا مديرة ولا رقابة.. مفيش رقابة في المدرسة خالص.. فين الحكومة؟ دي مدرسة عباس العقاد اللي في البساتين.. فيه أطفال مخطوفة وفيه مسجلين خطر في المدرسة".
ونفت داخلية السيسي في بيان صحة ما تم تداوله، وزعمت أن ما تم تناوله تبين من الفحص عدم ورود أي بلاغات في هذا الشأن! وهو ينفي وصول بلاغ لا ينفي الحادث!

الطريف أن "الداخلية" تجاهلت مقطع الفيديو المنتشر ووجهت الاتهام الكيدي لجماعة الإخوان"!

 

مدرسة الدقهلية

ومن جانب آخر، أقالت مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، مدير مدرسة بدكرنس وفصلت 4 طلاب، ظهروا في فيديو رقص على أغاني مهرجانات داخل أحد الصفوف.

واستغل الطلاب السبورة الذكية وأدروا من خلالها أغاني المهرجانات وبدأ الرقص، أثناء وجودهم داخل الفصل وسط اليوم الدراسي بتوصيل الشاشة عبر "بلوتوث" هاتف محمول، وكشف مصدر أن الطلاب فوجئوا بلجنة تفتيش من إدارة دكرنس التعليمية، كانت تمر بمحض الصدفة فرصدت الواقعة لترفعها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد مدير الإدارة التعليمية ناصر شعبان أن الفصل اقتصر على  3 أيام لسوء استعمال الأجهزة الإلكترونية في المدرسة"!

أما وكيل الوزارة فقرر  "تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وفصل الطلاب الأربعة لمدة 15 يوما، وإنهاء تكليف مدير المدرسة"!
ولحسن الحظ، فصلت مديرية التعليم بالدقهلية، خلال العام الدراسي الحالي، البنين عن البنات في المدارس المشتركة بنطاق المحافظة.
 

حصيلة أول أربعة أيام دراسة

* اليوم الأول :

- وفاة طالبة المعتمدية وإصابة 15 من زميلاتها.

- وفاة معلمة بدسوق.

- وفاة معلم نتيجة أزمة قلبية ببئر العبد.

* اليوم الثاني:

- وفاة طالبة مدرسة العجوزة.

- وفاة طالبة الشرقية أثناء الطابور.

- وفاة معلم بكفر الشيخ أثناء إلقائه كلمة بالإذاعة المدرسية.

* اليوم الثالث:

- وفاة معلمة وإصابة 15من زميلاتها فى حادث أثناء التوجه لعملهم بدار السلام بسوهاج.

-طعن معلم بمطواة في سوهاج أثناء الطابور.

-إخلاء مدرسة إعدادية في الإسكندرية بعد سقوط أجزاء منها.

* اليوم الرابع:

- اقتحام عدد من البلطجية المسلحين بالسلاح الأبيض وخطف بعض الطلبة في مدرسة بحي البساتين بالقاهرة وفوضى بين أولياء الأمور.