تحصد حوادث المرور في مصر أرواح العديد من سالكي طرق وكباري ومحاور السيسي الجديدة، وتشير الإحصاءات أن 10% من مجمل الوفيات سببها تلك الحوادث، بمعدل 22 حادث مروري في اليوم الواحد، بخلال حوادث أخرى لا تسجلها دوائر المرور أو النيابات أو تصل إلى مسامع الإعلام، مثل نزيف الأسفلت الجمعة 23 سبتمبر 2022.

13 سائحا بشرم
وأصيب 15 شخصا بينهم مصريين و13 سائحا أرمينيا، في حادث تصادم على طريق السلام بشرم الشيخ الجمعة بعد تصادم أتوبيس سياحي وسيارة نقل أثناء سيرها على طريق السلام بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ونقلت أجهزة الأسعاف المصابين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي لتلقي العلاج.
وأصيب أحمد إبراهيم محمد 30 سنة، باشتباه في كسر بالفقرات، وربيع أحمد حسين 53 سنة القاهرة باشتباه ما بعد الارتجاج، وكدمات متفرقة.
وكانت إصابات السائحين بين كسور بالأطراف واشتباه كسور وجروح قطعية وخلع بالأكتاف وكدمات متفرقة بالجسم وسحجات وكدمات.
 

6 قتلى بأسيوط
ولقى 6 أشخاص مصرعهم، وأصيب 12 آخرين، إثر حدوث حادث تصادم 3 سيارات ميكروباص وسيارة ملاكي على طريق أسيوط- القاهرة الصحراوي الشرقي، بالقرب من كمين البرشا بمحافظة المنيا ومركز أبنوب.

وحدث التصادم بين 3 سيارات بينهم 2 سيارة ميكروباص والثالثة سيارة ملاكي، واستلم الأهالي جثث ذويهم من المتوفين من مشرحة مستشفى الإيمان العام بالأربعين بأسيوط، أما المصابين فنقلوا إلى مستشفى المنيا الجامعي.
وبين متوفين حادث أسيوط، عائلة كاملة (شاب وزوجته وأولاده وحماه) وإصابة 10 اخرين إثر التصادم، وهم من ديرمواس جنوب محافظة المنيا.

مصرع طفل
وفي قنا بصعيد مصر، لقى طفل مصرعه وأصيب 4 آخرين فى حادث تصادم سيارة ملاكي بقنا، مع سيارة ربع نقل بالقرب من كمين الكرنك في مركز أبوتشت شمال قنا. والطفل الصريع والمصابين الأربعة مقيمين بشبرا الخيمة وهم الطفل إبراهيم سمير إبراهيم، 13 عامًا، وإصابة والدته سامية سعيد محمد ابراهيم، 42 عامًا، بكدمات بالبطن، وأشقائه الثلاثة ملك سمير إبراهيم، 7 أعوام، كسر بالساق الأيمن، ونورا سمير إبراهيم، 8 أعوام، خلع بالكتف الأيمن، وصلاح سمير إبراهيم، 6 أشهر، نزيف بالبطن.


إصابة 13 بالمنيا
وأصيب 13 شخصًا بإصابات متفرقة في 4 حوادث طرق متفرقة بالصحراوي الشرقي والغربي في المنيا.
ومن بين الإصابات 4 أشخاص جراء انقلاب تروسيكل بطريق الصعيد الصحراوي الغربي أمام إحدى قرى مركز سمالوط، وأصيب 3 آخرين في انقلاب ميكروباص بطريق الصعيد الشرقي الجديد، بمدخل ملوي، كما أصيب شخصان اثنان في انقلاب سيارة ربع نقل بمدخل قرية بمركز المنيا.

الفيوم
ولقى مواطن مصرعه وأصيب آخر في حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق القاهرة أسيوط الغربي في نطاق محافظة الفيوم الجمعة 23 سبتمبر وتم نقل الجثة والمصاب إلى مستشفى أبشواي المركزي.
ووقع الحادث على طريق القاهرة أسيوط الصحرواي (حديث الإنشاء) باتجاه أسيوط أمام دخلة وادي الريان.


البحيرة
ولقى شخص مصرعه وإصيب 3 آخرين بكسور وكدمات متفرقة بانحاء الجسم اليوم الجمعة. إثر حادث تصادم سيارتى نقل وملاكى بمركز وادى النطرون بصحراوى البحيرة.

وكان مصرع الشخص وإصابة الآخرين بعد حادث تصادم  سيارة نقل بأخرى ملاكى بطريق “القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي، بنطاق مركز شرطة وادي النطرون.


إصابات بالمنوفية
وأصيب 8 أشخاص بإصابات متفرقة إثر انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر الإسكندرية الزراعي بالقرب من مدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية.

وكانت الإصابات ما بين كدمات وسحجات وكسور متفرقة، ولا توجد حالات خطيرة..


حوادث 22
وخلال 22 سبتمبر، 2022 وقعت عدة حوادث أبرزها مصرع شخصين بينهما طفل، وإصابة 22 آخرين إثر حادث تصادم سيارتين ميكروباص وثالثة سيارة أجرة على محور 30 يونيو ببورسعيد.
ولقي شاب مصرعه وأصيب 4 أشخاص آخرين اليوم إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي بالطريق الصحراوي الغربي بحري كمين سمسطا -بني سويف بحوالي 3 كيلو مترات.
وأصيب شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الإسكندرية الصحراوي.
وفي الدقهلية وقع حادث تصادم بعد وفاة 2 وإصابة 22 آخرين.
وعلى هامش هذه الحوادث حوادث أقل أثرا مثل إصابة 6 في انقلاب تروسيكل بالبحيرة وحادث اليم في منطقة قناة السويس بمحرم بك الإسكندرية نتيجة انشغال السائق بالموتوسكل بالموبايل وادي الي تحطيم واجهة السيارة بشكل كامل دون وقوع إصابات.
وحادث سير مروه على طريق القاهره الاسكندريه الزراعى واصابة عدة افراد اثر اصطدام ميكروباص بربع نقل وانقلابها.