يرى حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، أن محمد صلاح، نجم الفراعنة وليفربول، لم يقدم شيئا للفريق الوطني.
 

وقال شحاتة، اليوم الأحد، في تصريحات لبرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "محمد صلاح نجم نجوم العالم مع ليفربول.. لكنه لم يقدم شيئا لمنتخب مصر، والمفترض أن يقدم ما هو أفضل من ذلك بكثير".
 

وتابع: "كل المنتخبات التي يواجهها منتخب مصر في إفريقيا، بمجرد أن يتسلم محمد صلاح الكرة، يضغط عليه 3 لاعبين.. وهنا يفترض بالمدرب تفريغ مساحات لصلاح.. كما أن اللاعب في عدد كبير من المباريات لم يكن في الصورة".


"عشوائية"

 
وحول ملف اختيار المدير الفني للفراعنة، قال: "هناك عشوائية كبيرة جدا في اختيار المدرب، وغير مقتنع تماما بالتعاقد مع مدرب لم يحصل على بطولة محلية أو إفريقية.. لو تحدثت عما جرى في الفترة الماضية بخصوص المنتخب، سأتجاوز في حق الكثير من الأشخاص".
 

وأكمل: "لا بد أن تكون هناك خطة لتطوير الكرة المصرية، خاصة أننا نلعب الدوري على مدار سنتين، وكذلك بطولة كأس مصر.. وهناك عشوائية كبيرة في كل المسابقات".
 

وتابع: "غير متواجد في الصورة تماما، من دون سبب، لأن البعض يتعامل مع حسن شحاتة على أنه "خلاص راحت عليه".. لا يوجد مدرب مصري أو أجنبي نجح مع المنتخب بعد ولايتي.. لكني لست غاضبا".

 
وأكد أن المنتخب المصري في حاجة لمدرب أجنبي، لأنه يتم تلبية جميع طلباته، بعكس المدرب الوطني، من حيث الماديات والمباريات الودية.


"ظلم"

 
ويرى شحاتة أن المدرب إيهاب جلال تعرض للظلم مع المنتخب، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة تعاقد معه في وضع صعب، ولم يستطع تدريب الفريق إلا في 3 مباريات.

 
وأضاف: "كل ذلك كان عشوائيا.. وأقول لإيهاب جلال لا تفقد الثقة في نفسك، لأن هذا الوضع لا يمكن أن ينجح فيه أي شخص".

 
وأردف أسطورة الزمالك: "كيروش مختلف عن كوبر، فالأخير لعب بشكل دفاعي لتحقيق هدف معين، وهو أن يصل لنهائي إفريقيا وكأس العالم، وقد حقق ذلك.. لكن كيروش تعاقدنا معه كمجاملة، لأن وكيله هو وكيل نجم كبير بالمنتخب، وهو محمد صلاح".


ولفت إلى أن المنتخب المصري في عهده "وصل لكأس العالم 2010"، لكن تم تغيير اللائحة بإقامة مباراة فاصلة مع الجزائر، رغم أنه كان من المفترض أن يحتسب هدف الفراعنة خارج الأرض بهدفين، لكن تم تعديل اللائحة بسبب الواقعة التي حدثت مع حافلة الخضر، على حد قوله.