قال مسؤول عسكري أميركي، الخميس، إن لدى الولايات المتحدة مؤشرات على أن روسيا جلبت أسلحة كيماوية وبيولوجية لأوكرانيا. 


ونقلت وسائل إعلام أميركية، عن المسؤول الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أنه من غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت روسيا قد جلبت هذه الأسلحة إلى البلاد لاستخدامها ضد أوكرانيا. 


على صعيد آخر، قال المسؤول العسكري الأميركي إن القوات الروسية اقتربت من كييف بمسافة 5 كيلومترات، لافتاً إلى أن روسيا أطلقت أكثر من 775 صاروخاً على أهداف أوكرانية حتى الآن. 


من جهتها، قالت الاستخبارات البريطانية، الخميس، إن "القوات الروسية تدفع بعدد متزايد من قواتها لإحاطة المدن الرئيسية بأوكرانيا وهذا من شأنه أن يبطئ تقدم القوات". ولفتت الاستخبارات البريطانية إلى حدوث احتجاجات ضد القوات الروسية في المدن التي تسيطر عليها موسكو في أوكرانيا.


بالمقابل، نفت الولايات المتّحدة، أمس الأربعاء، الاتّهامات التي وجّهتها إليها روسيا بأنّها تدعم برنامجاً لتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا، محذّرة من أنّ الهدف من هذه الاتّهامات الروسية قد يكون التحضير لإمكان أن تستخدم القوات الروسية قريباً مثل هذه الأسلحة في أوكرانيا.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، نيد برايس، في بيان، إنّ "الكرملين ينشر عن عمد أكاذيب صريحة مفادها بأنّ الولايات المتحدة وأوكرانيا تقومان بأنشطة أسلحة كيميائية وبيولوجية في أوكرانيا"، مضيفاً أنّ "روسيا تختلق ذرائع كاذبة في محاولة لتبرير أفعالها المروّعة في أوكرانيا".