أعلن العشرات من العاملين في مدينة الإنتاج الإعلامي المصرية، إصابتهم بمتحور "أوميكرون" من فيروس كورونا، على مدار الأيام القليلة الماضية.


ومن بين المصابين مذيعون ومعدّون لبرامج رئيسية في القنوات التابعة للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (مملوكة للمخابرات العامة)، مثل "إكسترا نيوز" و"سي بي سي" و"دي إم سي" و"الحياة" و"أون"، فضلاً عن بعض المحطات الإذاعية مثل "راديو 9090" و"إنرجي".


وفي تصرّف استنكره كثيرون، أعلن مقدم برنامج "التاسعة" المذاع على التلفزيون الرسمي، النائب في البرلمان يوسف الحسيني، إصابته بمتحور "أوميكرون" على الهواء مباشرة، أمس الأحد.


وأثار هذا عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما أنه علم بإصابته قبل ظهوره بيومين، وأصر على التواجد في الاستوديو الذي يتواجد فيه الكثير من العاملين، ضارباً بأية تدابير وقائية قد أعلنتها الدولة عرض الحائط.


وقال الحسيني بمنتهى الأريحية، وهو يبدو على صوته المرض بوضوح: "من غير ما يكون عندنا قلق، أنا غالباً عندي أوميكرون، لذلك لم أستطع الحضور إلى البرنامج في حلقة أمس".


بدورها، أعلنت اليوم مديرة محطة راديو "إنرجي"، عايدة سعودي، تقديم المذيعة زهرة رامي لبرنامجها "اصحى بإنرجي" من المنزل إلى حين تماثلها للشفاء، إثر تأكد إصابتها بمتحور "أوميكرون"، مشيرةً إلى قرار المحطة تقديم أي مذيع حلقات برنامجه من المنزل في حالة الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.


في موازاة ذلك، أعلن العديد من الصحافيين العاملين ضمن طواقم الإعداد في البرامج اليومية إصابتهم بمتحور "أوميكرون" على صفحاتهم بموقع "فيسبوك".


ومن بين هؤلاء رئيس تحرير برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" علي حسان، وآخرون من معدي برامج "بالورقة والقلم" للمذيع نشأت الديهي على قناة "تن"، و"على مسؤوليتي" للمذيع أحمد موسى على قناة "صدى البلد"، و"مساء دي إم سي" للمذيع رامي رضوان.


وكان الإعلامي عمرو أديب قد أعلن إصابته بفيروس كورونا، هو وزوجته الإعلامية لميس الحديدي، علماً أنه عاد إلى تقديم برنامجه "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر" من العاصمة السعودية الرياض قبل ثلاثة أيام، من دون أن يعرف أحد كيفية سفره إلى الخارج في ظل إصابته بالفيروس. في حين لم تعلن زوجته عن موعد عودتها بعد لتقديم برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون".