فاجأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، الجميع باستبعاد حسين فيصل نجم سموحة، من القائمة المبدئية لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون التي تقام خلال الفترة من التاسع من يناير وحتى السادس من فبراير من العام المقبل.


وجاء استبعاد فيصل بمثابة المفاجأة وليكشف التناقض الكبير للمدرب البرتغالي، بعدما تمسك كيروش باستدعاء اللاعب في القائمة التي خاضت منافسات بطولة كأس العرب في قطر، ثم استبعده من حساباته في كأس الأمم الأفريقية.


وسرق حسين فيصل صاحب الـ22 عاما الأضواء في مباراة المنتخب المصري ضد السودان، بعدما سجل هدفا وصنع آخر لزميله محمود حمدي "الونش"، كما شارك أمام الجزائر والأردن وتونس.


اللافت أن كيروش خرج بتصريحات خلال الساعات الماضية في المؤتمر الصحفي قبل لقاء قطر لتحديد المركزين الثالث والرابع، مؤكدا أنه يبني فريقا جديدا للمنتخب المصري بدليل استدعاء لاعبين لأول مرة وظهورهم بصورة جيدة.


ودلل كيروش على كلامه باستدعاء حسين فيصل تحديدا في بطولة كأس العرب، ومنحه الفرصة أمام حضور جماهيري ومدرجات شبه كاملة، رغم أن عمره كان 15 عاماً فقط عندما توقفت الجماهير عن حضور المباريات بالدوري المصري.


وتوقع المتابعون انضمام حسين فيصل للقائمة المبدئية للبطولة القارية، خاصة أنه يجيد اللعب في مركز الجناح وصانع الألعاب، وحصل على ثقة كيروش إلا أن الأخير قرر عدم استدعاء اللاعب للقائمة المبدئية في مفاجأة مدوية.


مصدر مقرب من اللاعب أكد أن كيروش لم يحدث بينه وبين فيصل أي خلاف من أي نوع، مشيرا إلى أن اللاعب لا يعلم على الإطلاق أسباب استبعاده من كأس الأمم الأفريقية.


وضمت قائمة مصر المبدئية 40 لاعبًا، على النحو التالي:


- حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد فوزي ومحمد أبو جبل ومحمود جاد.


- خط الدفاع: أيمن أشرف وأحمد أبو الفتوح ومحمود علاء وأحمد حجازي وعمر كمال عبد الواحد ومحمود حمدي "الونش" ومحمد هاني وأحمد ياسين ومحمد عبد المنعم ومحمد حمدي ومحمد فتح الله وأحمد رمضان بيكهام ومروان داوود.


- خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ونبيل عماد "دونجا" وأحمد سيد "زيزو" وأكرم توفيق وعبد الله السعيد وإمام عاشور ومحمد مجدي "أفشة" وإبراهيم عادل ورمضان صبحي ومحمود "تريزيجيه" ومهند لاشين وأحمد رفعت وعمر مرموش ومحمد صلاح ومحمد النني ومصطفى فتحي.


- خط الهجوم: مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي ومحمد شريف وأحمد حسن "كوكا".


ومن المنتظر، أن يرسل منتخب مصر القائمة النهائية التي تضم 23 لاعبًا بجانب 5 أسماء احتياطية، قبل انطلاق البطولة بـ10 أيام، وفقًا للائحة الكاف.


جدير بالذكر أن منتخب مصر وقع في مجموعة تضم نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، ببطولة كأس الأمم الأفريقية.