كشف النجم محمد صلاح، عن موعد الاعتزال النهائي الذي يراه مناسبا من وجهة نظره، متحدثا عن قدرته على التتويج بالكرة الذهبية خلال مقابلته مع قناة "سكاي سبورتس".


وسيبلغ محمد صلاح في يونيو 2022 سن الـ30 عاما من عمره، ويعتقد الكثيرون أن قطار القتال على عرش كرة القدم العالمية قد رحل بالفعل، لكن "الفرعون المصري"، الذي يعيش أفضل لحظاته مع ليفربول، لا يرى الأمر على هذا النحو.


وبالإشارة لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي ولويس سواريز كأمثلة، أكد صلاح أن الأوقات التي ينخفض فيها أداء لاعبي كرة القدم بعد بلوغهم الـ30 عاما قد ولت.


كما تحدث مهاجم "الريدز" عن موعد اعتزاله كرة القدم، وقال: "يمكنني اللعب في أعلى المستويات لسنوات عديدة".


وأضاف صلاح: "أعتقد أنني في أفضل حالة، يمكنني اللعب حتى أبلغ من العمر 38 أو 39 عاما".


بخصوص الكرة الذهبية، قال صلاح: "لا يزال بإمكاني كلاعب الفوز بها في الثلاثينيات، انظر إلى ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، فاز رونالدو بها ثلاث أو أربع مرات، وميسي مرتين أو ثلاث مرات، وكان يمكن أن يفوز بها ليفاندوفسكي الموسم الماضي، ولكن حدث شيء ولم يفز بها، بنزيما في أفضل حالاته بعد 30، سواريز أيضا".


وتابع "الفرعون المصري": "كرة القدم تغيرت كثيرا في الوقت الحالي. معظم اللاعبين بعد 32 و33 هم في أفضل حالاتهم وعروضهم الممتازة.. لقد تغيرت كرة القدم كثيرا".


وفي نهاية مقابلته مع  "سكاي سبورتس"، سُئل عن موعد فوزه بأول "كرة ذهبية" في فرنسا، أجاب "مو" ضاحكا: "أتمنى في هذا الموسم".


ويشارك محمد صلاح قائمة نجوم الكرة العالمية المرشحين المعلنين من قبل مجلة "فرانس فوتبول" للمنافسة هذا العام على جائزة الكرة الذهبية.


يذكر أنه في عام 2019، وصل محمد صلاح إلى المراكز الخمسة الأولى المنافسة على جائزة الكرة الذهبية، وحل خلف ليونيل ميسي وفيرجيل فان ديك وكريستيانو رونالدو وساديو ماني.