ذكر شهود عيان لرويترز أن سكان كل من القاهرة ومدن أخرى في مصر، وبيروت وأجزاء من فلسطين المحتلة والمنطقة المحيطة بمدينة أنطاليا جنوب تركيا شعروا بهزة أرضية، صباح اليوم الثلاثاء.


وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، الدكتور جاد القاضي، أن محطات الشبكة القومية للزلازل، سجلت هزة أرضية الساعة 7:32 دقيقة بالتوقيت المحلي موقعها شرق البحر المتوسط بقوة أعلى من 6 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان عدة مناطق.


وقالت وكالة إدارة الكوارث التركية إن زلزالا قويا ضرب قبالة ساحل البحر المتوسط التركي يوم الثلاثاء. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع أضرار أو إصابات.


وأضافت مديرية إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن الزلزال الذي بلغت قوته الأولية 6.0 درجات وقع على بعد 189 كيلومترًا (117 ميلًا) قبالة منتجع كاس في ولاية أنطاليا في الساعة 8:32 صباحًا.


كان المصريون شعروا بالزلزال الذي ضرب جزيرة كريت، الثلاثاء الماضي. وسجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، في تمام الساعة 11:25 صباحا بالتوقيت المحلي، الزلزال بقوة 6,4 درجات على مقياس ريختر جنوب جزيرة كريت اليونانية.


ويذكر أن هذه الهزة تتزامن مع الذكرى الـ 29 لزلزال 12 أكتوبر 1992 المدمر، الذي ضرب القاهرة وخلف ألاف القتلى وآلاف الجرحى.