أعلن عزب مصطفى، رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الأمين العام لحزب "الحرية والعدالة" بالجيزة، عن فتح باب الترشح لمنصب الأمين العام بالمحافظة ابتداءً من اليوم الأحد 14/ 10/ 2012م وحتى 20/ 10/ 2012م.

وأوضح رئيس اللجنة أن ضوابط الترشح للمنصب هي: أن يكون المرشح عضوا عاملا، وأن يحصل على تزكية 50 عضوا على الأقل من الأعضاء المؤسسين، وأن يكون مسددا للاشتراك السنوي حتى تاريخه، مضيفا أنه على المرشح إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي وصورتين شخصيتين له.

واستعرض الجدول الزمني للانتخابات على أن يتم فتح باب الترشيح يوم 14 أكتوبر ويغلق يوم 20 من نفس الشهر، حيث يتم إعلان القوائم الابتدائية يوم 21 أكتوبر بالمقر الرئيسي للحزب بالمحافظة، وتفتح باب الطعون لمدة يومين 22 – 23 أكتوبر، وتعلن القوائم النهائية يوم 24 من نفس الشهر.

وأشار مصطفى، في بيان نشرته صفحة الحزب الرسمية  بالجيزة، إلى أن إجراء الانتخابات سيكون يوم الجمعة 2 نوفمبر 2012م في العاشرة والنصف صباحا، على أن يتم إعلان مكان إجرائها في وقت لاحق، مشيرا إلى أن الأعضاء المؤسسون بالحزب على مستوى المحافظة هم من لهم حق التصويت لانتخاب الأمين العام للحزب بالمحافظة.

وأوضح أن الجمعية العمومية يوم الانتخابات ستنعقد في العاشرة والنصف صباحا بثلثي الأعضاء المؤسسين، وإن لم يكتمل النصاب ستنعقد مرة أخرى بعدها بساعتين بالأعضاء الحاضرين.

وأضاف أن الفائز بمنصب الأمين العام للحزب بالمحافظة سيكون أعلى المرشحين حصولا على الأصوات، مؤكدا أن أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات متواجدون يوميا من 11 صباحا وحتى 4 عصرا بمقر الحزب الرئيسي، بالمنيب لتلقي طلبات الترشيح والإجابة عن استفسارات الأعضاء والمرشحين.

كان منصب الأمين العام للحزب بالمحافظة قد خلا بتصعيد د. عمرو دراج، الأمين العام السابق، إلى عضوية المكتب التنفيذي للحزب خلفا للدكتور محمد مرسي.

يذكر أن أعضاء اللجنة المشرفة هم: عزب مصطفى رئيسا للجنة، وم. محمود عامر أمينا للجنة، وأبو الدهب ناصف، وأحمد عبده شابون، وم. عبد الله بركات، ود. عصام حشيش، ود. أحمد رضا، وعزة الجرف أعضاء اللجنة.