استهدفت عبوة ناسفة، مساء اليوم الثلاثاء، مدرعة لشرطة الانقلاب، على طريق “الفاتح” بالعريش.

وبحسب معلومات واردة، فإن العبوة انفجرت بالتزامن مع مرور مدرعة شرطة أثناء قيامها بعمليات تمشيط على الطريق، على حد زعم قوات أمن الانقلاب.

وادعت قوات أمن الانقلاب أن الانفجار لم يسفر عن وقوع أي إصابات، في حين ترددت أنباء عن إصابة طاقم المدرعة ونقلهم إلى المستشفى.

وقالت مصادر في شرطة الانقلاب، إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة بالقرب من كافتيريا سياحية على طريق “الفاتح”، إلا أنها انفجرت بعد مرور المدرعة.

وأصاب الانفجار قوات الأمن في المنطقة بحالة من الخوف، ما دفعهم إلى إغلاق الطريق المؤدي إلى “المساعيد”، تجنبًا لأي هجمات مسلحة مفاجئة.

وتشهد أغلب مناطق العريش – منذ انقلاب عبد الفتاح السيسي-، حالة من التوتر جراء القصف العنيف لمروحيات الأباتشي ومدفعية الدبابات الثقيلة التابعة للجيش ضد عدد كبير من الأهالي الرافضين للانقلاب، ما أدى إلى تهجير غالبية المواطنين، فضلًا عن استشهاد العشرات أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وتحظر سلطات الانقلاب على وسائل الإعلام العربية والأجنبية رصد ما يحدث من جرائمها التي ترتكب في العريش، واحتجزت في الأسبوع الماضي مراسلي “واشنطن بوست” و”رويترز”، كما اعتقلت في العامين الماضيين عشرات الصحفيين، خاصة داخل سيناء التي تشهد مواجهات مسلحة مستمرة بين مقاتلي تنظيم “ولاية سيناء” وبين قوات الأمن المدعومة بقوات الجيش.