انتفضت قرى ومراكز محافظة الدقهلية مساء الجمعة في عدة فعاليات رافضة للحكم العسكري، إحياءاً للذكرى الثانية لمذبحتي رابعة العدوية والنهضة، وذلك بعد تنظيمهم أكثر من 70 فعالية صباحية مطالبين بالقصاص من قتلة الشهداء.

حيث خرج أهالى قرية "أويش الحجر" في مظاهرة حاشدة رافعين شارات رابعة وأعلام مصر مطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لشهداء المذبحة.

بينما نظم أهالى قرية "سنفا" بمركز "ميت غمر" مسيرة كبيرة رفع المشاركون خلالها لافتات تطالب بالقصاص من قتلة الثوار، كما اشعل الألتراس حماس المتظاهرين بالهتافات.

فى حين خرجت أعداد كبيرة من أبناء قرية "منية سندوب" مع "ألتراس نهضاوى" وحركة "صوت الحرة" فى مسيرة رفعوا فيها صور الشهيد "إبراهيم فزى فارس" إبن القرية والذى استشهد فى مذبحة رابعة، مطالبين بالقصاص ممن قتلوه.

كما انطلقت مسيرة بـ "قرية بدين" بمركز المنصورة، من أما منزل الشهيد عبد الرحمن طه شهيد مذبحة رابعة، رافعين لافتات تطالب بالقصاص من قتلة الثوار وأخرى تؤكد على استمرارهم فى الحراك الثورى حتى سقوط الانقلاب واستكمال مطالب ثورة يناير.

هذا كما تظاهر أهالى مركزى "طلخا ونبروه"، فى مسيرات رافعين صور الرئيس محمد مرسي وشارات رابعة العدوية، مرددين هتافات تطالب بالقصاص لدماء الشهداء، مؤكدين على استمرار نضالهم ضد الحكم العسكري الغاشم.