كشفت مصادر أمنية أن “أجهزة الأمن تعتزم شَنّ حملات مداهمة كبيرة خلال الأيام المقبلة قبيل احتفالات قناة السويس الجديدة، خاصة في محافظتي الإسماعيلية والسويس”.
 
وأعلنت السلطات الانقلابية حالة التأهب القصوى، على المستويين الأمني والتنفيذي؛ استعدادا لافتتاح تفريعة قناة السويس الجديدة في السادس من  أغسطس المقبل.
 
وفي محافظة الإسماعيلية أفاد مصدر بمديرية أمن الإسماعيلية أن “قوات الأمن، مصحوبة بعناصر من جهاز الأمن الوطني، شنَّت حملة اعتقالات الثلاثاء في صفوف أعضاء جماعة الإخوان بالمحافظة، أسفرت عن اعتقال اثنين من أعضاء الجماعة، بينما لم تتمكن من اعتقال آخرين، لعدم تواجدهم بمنازلهم”.
 
وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد حملات اعتقال واسعة، ومداهمات لمنازل أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين، مع اقتراب موعد افتتاح تفريعة قناة السويس.
 
وفي محافظة الشرقية أكد مصدر أمني اعتقال أجهزة الأمن في وقت سابق الثلاثاء خمسة عناصر من أعضاء جماعة الإخوان.
 
وفي محافظة أسيوط اعتقلت مباحث مديرية الأمن ستة أشخاص، وفي محافظة الغربية شنت الأجهزة الأمنية الثلاثاء، حملة أمنية وألقت القبض على سبعة من أعضاء الإخوان.
 
ومنذ الانقلاب على محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر، والمنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو 2013، تلفق السلطات الانقلابية لقيادات جماعة الإخوان وأفرادها تهم بـ”التحريض على العنف والإرهاب”.