اعترف المتحدث باسم قوات الانقلاب، اليوم الأحد، بقتل قوات الجيش لـ59 مواطنا من أهالى سيناء، واعتقال 4 آخرين، بزعم انتمائهم للجماعات الإرهابية، وذلك خلال العمليات العسكرية التى نفذها الجيش، أمس السبت 18 يوليو ثانى أيام عيد الفطر، بقرى رفح والشيخ زويد والعريش بمحافظة شمال سيناء.
 
وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير، فى تصريح له منذ قليل عبر حسابه على موقع "فيس بوك": إن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل 59 فردا وصفهم بـ"إرهابيين تكفيريين"، بالإضافة إلى تدمير سيارتين "كروز وتايلاندى"، وقتل من كانوا بداخلهما، فضلا عن تدمير سيارة ثالثة و4 دراجات بخارية.
 
واستهدفت العمليات العسكرية مناطق "المهدية - التومة - الزوارعة - جبل العليقة - جنوب المساعيد - جنوب اللفتات - الوادى الأخضر - الجورة - الترابين - المركز الحضرى - البراهمة - جرادة - المقاطعة - قرية أم شيحان".
 
كما ألقت قوات الانقلاب القبض على  4 أشخاص- وصفهم البيان بالإرهابيين- بينهم شخص يدعى أحمد جمال سالم.
 
وأكد المتحدث العسكرى أن قتلى قوات الجيش قد ارتقوا إلى 7 قتلى، لافتا إلى أنه حتى الآن لا يوجد حصر نهائى لعدد القتلى ممن وصفهم بالإرهابيين نتيجة القصف الجوى.
 
كانت مصادر قبلية قد أكدت، أمس السبت، أن 7 من قوات الجيش قد لقوا مصرعهم إثر قصف بالخطأ من طائرة "f16" تابعة لقوات الجيش على كمين "أبو الرفاعى".