انطلقت عشرات المسيرات منذ صباح اليوم وبعد صلاة الجمعة في القاهرة والمحافظات، تزامنا مع الذكرى الثانية لانقلاب 3 يوليو، مطالبين بإسقاط حكم العسكر ومحاكمة قادة الانقلاب.

فقد انتفض ثوار محافظة القاهرة في أحياء المطرية وعين شمس وعزبة النخل والشرابية والقاهرة الجديدة والمعادي وحلوان ومدينة نصر فى مسيرات كبيرة تهتف بسقوط حكم العسكر وتندد بجرائم سلطات الانقلاب، مع بدء فعاليات “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم” التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية.

كما قام عدد من الشباب الغاضب بقطع طريق كوبري ‏6 أكتوبر‬ تعبيرا عن غضبهم من سياسات العسكر الممنهجة في تصفية المعارضين وتأكيدا منهم على أن “لهيب الثورة مستمر وسيحرق الطاغية يوما ما”.

وشهدت المسيرات تفاعلا ومشاركة واسعة من الأهالى و”نساء ضد الانقلاب” وأسر الشهداء والمعتقلين، وسط ترديد الهتافات، منها “يسقط يسقط حكم العسكر- من أسوان لإسكندرية.. مرسى رئيس الجمهورية- انزل انزل خليك راجل.. حكم العسكر راحل راحل”.

وطالب الثوار بالقصاص لدماء الشهداء، والإفراج عن المعتقلين، ووقف نزيف الانتهاكات، والعودة للمسار الديمقراطى، موجهين الدعوة لجموع الأحرار بالاحتشاد والاصطفاف الثورى لإسقاط حكم العسكر والعودة للمسار الديمقراطى.

الإسكندرية

كما خرج ثوار الاسكندرية في تظاهرات بالورديان وأبوسليمان وسيدي بشر ومحرم بك والسيوف وشارع عمر والمعمورة للتنديد بجرائم العسكر بحق المصريين طيلة عامين من الانقلاب.

كما واصل ثوار العامرية بالإسكندرية حراكهم الثورى الرافض لانقلاب العسكر وجرائم سلطات الانقلاب وانتفضوا صباح اليوم فى مسيرات حاشدة مع بدء فعاليات “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم” الذى دعا له التحالف الوطنى لدعم الشرعية فى اطار استمرار موجة النصر والقصاص.

كما نظم تحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية مظاهرة صباحية بمنطقة المندرة بشرق المحافظة، ردد المشاركون خلالها هتافات: “يسقط يسقط حكم العسكر”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

وندد الثوار بجرائم العسكر والتى كان آخرها اغتيال 13 من قيادات الاخوان المسلمين برصاص الغدر مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات وعودة الجيش لثكناته والانتصار للحرية والكرامة الانسانيه ومكتسبات ثورة 25 يناير شهدت الفعاليات المتنوعة حضور متميز لشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضه لحكم العسكر وتفاعل ومشاركة واسعه من الاهالى.

كفر الشيخ
كما انتفض ثوار كفر الشيخ ودشنوا فعاليات الأسبوع الثورى الجديد، وخرجت الفعاليات المتنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية من الرياض ومطوبس وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالى وشباب الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب.

تصدرت الفعاليات صور الرئيس مرسى وأعلام مصر وصور الشهداء والمعتقلين وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر وجرائمه وتردى أحوال البلاد يوما بعد الأخر منذ انقلاب العسكر على الرئيس مرسى.

وندد الثوار بانتهاكات العسكر واغتيال 13 من قيادات الاخوان المسلمين برصاص الغدر، مؤكدين على تواصل النضال والحراك الثورى حتى عودةالحقوق المغتصبة ومحاكمة كل من تورط فى جرائم بحق الشعب المصرى وأحراره

المنوفية
كما خرجت مسيرات في مراكز منوف وبركة السبع بالمنوفية، حيث نظم أهالي طملاي بمركز منوف مسيرة حاشدة، نددوا فيها بجريمة اغتيال ١٤ من قيادات العمل الاجتماعي والحقوقي بجماعة الإخوان المسلمين، ومن بينهم الدكتور جمال خليفة، أمين عام نقابة الأطباء بالمنوفية، سابقا مرددين هتافات مطالبة بالقصاص للشهداء والإفراج عن المعتقلين وإسقاط حكم العسكر ورحيل قائد الانقلاب العسكري.

كما نظم التحالف الوطني ببركة السبع مسيرة من أمام المطاحن، منددين بجرائم تصفية القيادات، مؤكدين استمرار الثورة في الميادين حتى النصر.

الأقصر
كما نظم ثوار الاقصر مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة تنديدا بمقتل 14 من قيادات الاخوان وكذلك مقتل الجنود الابرياء فى سيناء.

واكد المشاركون في المسيرة على ان السيسى يحاول جر البلاد لحرب اهلية حقيقة بعدم تأمينه للجنود الابرياء وكذلك بتحريض داخليته على مقتل قيادات الاخوان بدم بارد بدعوى الثأر للنائب العام.

وأعلن الثوار أنهم مستمرون فى حراكهم الثورى وانهم لن ينجروا للعنف ابدا لتجنيب البلاد الدمار والخراب الذى يرنوا اليه النظام الانقلابي.

بني سويف
وفي بني سويف خرجت تظاهرات حاشدة بعدد من قرى ومدن المحافظة، في الوقت الذي شنت فيه داخلية الإنقلاب فجر اليوم حملة مداهمات لعدد من منازل رافضي الانقلاب العسكري بقرية الميمون شمال بنى سويف والتى تشهد حصارا امنيا لأكثر من 4 اشهر.

وقال شهود عيان ان الامن حطم محتوايات بعض المنازل كما سرق مجهورات من احد المنازل التى داهمها، واضافوا ان الامن فشل فى اعتقال اى من رافضى الانقلاب بالقرية..

الشرقية
كما انتفض ثوار الشرقية بمدينة فاقوس والإبراهيمية ومنيا القمح وكفر صقر والحسينية بمسيرات ووقفات وسلاسل بشرية تهتف بسقوط حكم العسكر وتطالب بالقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين فى مستهل الاسبوع الثورى الجديد “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم”، الذى دعا له التحالف الوطنى لدعم الشرعية، ضمن موجة “النصر والقصاص”.

ففى فافوس نظم الثوار مسيرة حاشدة رفعت صور الشهداء والمعتقلين وشارات رابعة العدوية ، وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الاهالى وشباب الحركات الثورية وأسر الشهداء والمعتقلين.

وفى الابراهيمية نظم الثوار وقفات وسلاسل بشرية على الطريق الواصل لمدينة ههيا بمدخل المدينة وسط ترديد الهتافات والشعارات المناهضه لحكم العسكر وجرائم سلطات الانقلاب وتفاعل ومشاركة من الأهالى والمارة على الطريق.

وفى الحسينية أيضا نظم الثوار مسيرة سبقتها سلاسل ووقفات على الطريق الواصل لمدينة صان الحجر تهتف بسقوط حكم العسكر، منددين بجرائم الانقلاب. وفي مدينة “منيا القمح” التى انتفض بها الثوار بمسيرة حاشدة صباح اليوم وجابت الشوارع والأحياء، مؤكدين تواصل النضال والحراك الثورى حتى عودة الحقوق المغتصبه والقصاص لدماء الشهداء والافراج عن جميع المعتقلين ومحاكمة كل من تورط فى جرائم بحق الشعب المصرى.

البحيرة
وفي البحيرة، انتفض أهالي كفر الدوار، في مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد “العلم والإيمان” وجابت شوارع المدينة، أكدوا خلالها أن ممارسات النظام لن تثنيهم عن استكمال حراكهم الثوري حتى إسقاطه ومحاكمة قادته والقصاص لدماء الشهداء والإفراج عن المعتقلين، كما نظم الأهالي سلسلة بشرية بإيتاي البارود، نددوا خلالها  بالمجازر التي ارتكبتها السلطات ضد معارضي حكم العسكر.