أمرت نيابة الانقلاب بحبس المصور الصحفي عبد الرحمن عرفة ياقوت بجريدة "كرموز"، بالإسكندرية، 15 يوما بعد القبض عليه مساء أمس الاثنين في أثناء تأدية عمله، أمام قسم فوزي معاذ.

وذكر "المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية" -في بيان نشر مساء أمس الاثنين- أن عبد الرحمن توجه إلى قسم فوزي معاذ بعد توارد أنباء عن وجود قنبلة أمام القسم، وفور قيامه بتصوير رجال أمن الانقلاب وهم يلقون القبض على إحدى السيدات التي وجدت بالمنطقة، تجمع عدد من الجنود حوله وأخذوه إلى داخل القسم ومنه تم نقله إلى قسم شرطة الدخيلة؛ حيث أمرت نيابة بحبسه 15 يومًا.

توجه نيابة الانقلاب لـ عبدالرحمن عددًا من التهم التى لا تمت للحقيقة بصلة، منها الانضمام لجماعة "الإخوان المسلمين"، وحيازة مفرقعات وأسلحة وذخائر، وتكدير السلم العام، وتنظيم مظاهرة دون تصريح، على الرغم من أن الأحراز التي عثر عليها معه لم تتضمّن سوى كاميرا وجهاز موبايل.

ذكر المركز -في بيانه- أن مُحامي الدفاع الذين توجهوا للدفاع عن عبد الرحمن فوجئوا بالنيابة تحقق معه في قضية أخرى، وتتهمه بحرق نقطة الشرطة بمساعدة السيدة التي ألقي القبض عليه في أثناء تصوير عملية اعتقالها.