أسوان:

 صرحت هيئة الطرق والكباري والنقل البري أن السرعة الزائدة وانفجار الإطار وراء حادث «أسوان» كما كشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها النيابة العامة أن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة، ومحاولة قائد إحدى السيارات تخطي سيارة أخرى بالمخالفة للقواعد المنظمة للمرور، مما أدى إلى وقوع الحادث.

من جانبه اتهم رئيس هيئة الطرق والكباري، سعد الجيوشى،سائق السيارة الأولى أنه حاول تخطي الميكروباص الثاني الذي كان يسير امامه بسرعة عالية مما ادى لانفجاء الاطار الايمن له أدى ذلك إلى اختلال عجلة القيادة وعدم السيطرة فاصطدم به من الجنب، ليغير اتجاهه فيصطدم بالميكروباص الثالث القادم من الاتجاه الآخر.
ودافع رئيس هيئة الطرق والكباري عن التقصير الحكومي في الحادث قائلا أنه تم تشكيل لجنة فنية لمعاينة موقع الحادث فنيا، وأن اللجنة تأكدت من أن شكل الطريق مستقيم في المسافة التي وقع فيها التصادم، وأن هذا الطريق تتوافر به العلامات الإرشادية والتحذيرية، بالإضافة إلى أن الطريق مخطط بطريقة جيدة، كما أن وقت الحادث كان وقت شروق الشمس وكان سطح الطريق جافا ولا توجد عليه أمطار ولا أتربة.
تأتي هذه التصريحات تعليقا على حادث التصادم المروع الذي وقع صباح اليوم بين 3 سيارات بالقرب من مدينة إدفو بأسوان وأسفر عن مقتل 26 شخصا وإصابة 19 آخرين
من جانبها تسلمت النيابة العامة التحريات المبدئية في الحادث، والتي أشارت إلى عدم وجود شبهة جنائية بالواقعة.. فيما تم تكليف جهات البحث الأمنية بسرعة إجراء التحريات النهائية حول الواقعة وإفادة النيابة بها.
وأفاد تقرير فريق النيابة ان الحادث وقع بطريق القاهرة / أسوان الصحراوي قبل مدخل مدينة إدفو بمسافة تناهز 10 كيلو مترات نتيجة اصطدام 3 سيارات أجرة ببعضها البعض، توفي إثنان من قائدي سيارتين منهما جراء الحادث، فيما عثر فريق التحقيق على قائد السيارة الثالثة مصابا وملقى بمكان الحادث، فأمرت النيابة العامة بنقله إلى المستشفى على الفور لإسعافه.
ونقل 12 مصابا في الحادث إلى مستشفى إدفو المركزي، في حين نقل السبعة الباقون إلى مستشفى الأقصر الدولي نظرا لخطورة حالتهم.
وقامت النيابة العامة بمناظرة الجثامين وصرحت بدفنها، بينما انتقل فريق التحقيق إلى مستشفى إدفو لسؤال المصابين عن معلوماتهم وكيفية وقوع الحادث، وتم تكليف نيابة الأقصر الكلية بمتابعة حالات المصابين بمستشفى الأقصر الدولي والاستماع إلى شهاداتهم فور تحسن حالاتهم.
كما كلفت النيابة العامة المهندس الفني بإدارة المرور لفحص السيارات الثلاثة، وبيان مدى صلاحيتهم للسير، وإجراء تحليل لعينات