بيان من القوى الثورية بالأقصر حول التعدي على سلسلة بشرية بالرصاص الحي بمركز إسنا أمس. وإحداث عاهة مستديمة لطالب ثانوي بمركز شرطة الأقصر.

تدين القوى الثورية بالأقصر حادث الاعتداء المشين لميليشيات الانقلاب على سلسلة بشرية ممتدة على الطريق الزراعي مصر - أسوان بالقرب من قرية طفنيس بمدينة إسنا بالرصاص الحي مساء أمس،وتحذر القوى الثورية من استمرار انتهاج أسلوب العنف الغير مبرر مع المواطنين السلميين الذين خرجوا ليعبروا عن آرائهم بكل سلمية.

فالثوار الذين خرجوا منددين بغلاء الأسعار وقطع الكهرباء وتردي الحالة المعيشية وفشل كافة المؤسسات في تلبية احتياجات المواطن البسيط، لم يجرموا حتى يتم التعامل معهم بالرصاص الحي.

إن إقدام شرطة الإنقلاب على التعامل العنيف مع الثوار السلميين سواء في الشارع أو في أقسام الشرطة والذي أفضى الى إحداث عاهة مستديمة لطالب ثانوي معتقل نتيجة التعذيب بمركز شرطة الأقصر يوم الخميس الماضي قد يؤدى الى عواقب وخيمة غير متوقعة.

وإننا إذ نؤكد على أن السلمية المبدعة هى منهجنا، فإننا في نفس الوقت غير مسئولين عما قد ينتج من الأفراد العاديين نتيجة لعنف شرطة الإنقلاب الغير مبرر تجاه من يحاول التعبير عن رأيه بسلمية.

السبت 25 ذو القعدة الموافق 20 سبتمبر 2014

الموقعون:
- تحالف دعم الشرعية بالأقصر.
- رابطة شباب ضد الإنقلاب.
- رابطة أولتراس نهضاوي.