نافذة مصر
 انتفض ثوار مصر عقب صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة في القاهرة 25 محافظة استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية في أسبوع "مصر كبيرة عليكم"، تنديدا بالازمات الاقتصادية التي تعيشها مصر والتي تفاقمت علي يد رئيس سلطة الانقلاب مع تنامي غلاء الاسعار والتضخم وانهيار المرافق الاساسية والانقطاع المتكرر للمياة والكهرباء.
وركزت هتافات المتظاهرين علي تلك الازمات فيما تراجعت هتافات"الشرعية مؤقتا" بالتزامن مع دعوات حركة ضنك لثورة الغلابه.
القاهرة تتحدى الغاز ورصاص الانقلاب
ففي القاهرة انتفض مئات الآلاف في 6 مسيرت صباحية حاشدة في عين شمس وحلوان وشبرا والمعادي فيما هاجمت قوات الامن المتظاهرين عقب صلاة الجمعة في المطرية وعين شمس ومدينة نصر والمرج ومصر القديمه وحلوان لكنها فشلت في فض المسيرات رغم كثافة اطلاق الغاز والخرطوش والرصاص الحي.
وتكرر ذات المشهد في الجيزة في حي المهندسين و وشارع نهيا والوراق و شارعي فيصل والهرم وناهيا وكرداسه والصف واكثر من 15 من قري ومراكز المحافظة .كما نتفض ثوار القليوبية في اكثر من 15 مسيرة في شبرا وقليوب والخصوص وعرب العليقات والقناطر وطوخ فيما فشلت قوات الامن في تفريق المتظاهرين في اكثر من مسيره بالقرب من الطريق الدائري.
والدلتا تلاحق صناع الأزمات
وفي الدلتا خرجت مايقرب من 100 مظاهرة وسلسله بشرية في 7 محافظات كان اكبرها واكثرها حشدا في الاسكندرية التي انطلقت فيها 15 فاعلية عقب صلاة الجمعة منددين بسياسات الافقار والازمات التي تتعبها حكومة الانقلاب لقمع الشعب.
فيما خرجت 12 مسيره وسلسله بشريه في محافظة المنوفيه في مدينة السادات وبركة السبع والبتنون وقويسسنا وعدد من قري المحافظة منددين بالانقطاع المتكرر للكهرباء والمياة لما يقارب 10 ساعات يوميا رغم تصريحات المسئولين بحل مشكله انقطاع الكهرباء.
كما شهدت محافظة الغربية اكثر من 10 فاعليات صباحية وعقب صلاة الجمعة امام محافظة الغربية وفي مدن قطور والسنطة وكفر الزيات وبسيون والمحله وعدد من مراكز وقري المحافظة.
فيما شهدت محافظة كفر الشيخ 6 فاعليات حاشدة كان اكبرها في مدينة بلطيم ورافد الطريق الدولي حيث نظم الثوار اعتصام رمزي هناك فيما تظاهر ثوار الرياض وطافو المدينه وصولا الي الطريق الدولي كما تظاهر ثوار قلين ودسوق في عدة فاعليات ضد الازمات وتنامي قمع مناهضي الانقلاب.
وفي دمياط شهدت المحافظه عدة فاعليات عقب صلاة الجمعة في دمياط الجديدة والزرقا.
وفي الشرقية تظاهر الثوار في ههيا والزقازيق والحسنيه والعاشر من رمضان وفاقوس.
والقناة تتحدى الفنكوش ومجازر بورسعيد
وفي مدن القناة انتفض ثوار السويس في 3 فاعليات مناهضة لحكم العسكر عقب تصاعد حملات اعتقال مناهضي الانقلاب رغم حصار قوات الامن لأغلب ميادين المحافظة.
وتكرر الامر في بور سعيد حيث انطلقت 3 مسرات شبابية حاشدة تنديدا بالمذبحة التي شهدتا سجن بور سعيد امس والتي اسفرت عن استشهاد 2 واصابة العشرات مهددين بالتصعيد حال عدم وقف تلك الانتهاكات ضد المعتقليين السياسيين.
وشهدت الاسماعيلية كذالك فاعليات حاشدة مناهضة للإنقلاب منذ الصباح الباكر منددين بمصادرة حقوق المواطنين دون تعويضهم بعد طرد اكثر من 2000 من مزارعه لحفر القناه الجديدة وسط تفاعل شعبي ملحوظ.
ولم تغب محافظات سيناء عن الحراك حيث انتفض ثوار الشخ زويد في فاعلية حاشدة عقب صلاة الجمه كما ينتظر ان تنطلق عدد من الفاعليات الاحقه في العريش