البحيرة:

واصل أبناء وأهالي مراكز ومدن محافظة البحيرة اليوم فعالياتهم الرافضة لانقلاب الدم وإعلان قائده نيته الترشح للانتخابات المزعومة ، حيث نظموا فعاليات مختلفة أكدوا فيها على مطالباتهم بعودة الشرعية ، وإسقاط حكم العسكر استجابة لدعوة تحالف دعم الشرعية للتظاهر اليوم تحت عنوان "عاش نضال الطلبة" .
ففي كفر الدوار نظم أهالي المدينة في السابعة من صباح اليوم سلسلة بشرية على الطريق الزراعي "القاهرة – الاسكندرية" أمام المدينة ضمن فعاليات الأهالي المستمرة رفضاً للانقلاب الدموي ، كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بالمدينة مسيرة حاشدة قبيل صلاة الجمعة طافت شوارع المدينة وسط هتافات مدوية مطالبة بالافراج عن المعتقلي .
وفي مركز دمنهور وتحت شعار " رابعة حبيبة الملايين" نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية دورة رياضية بمشاركة عشرات الشباب بالمركز تأكيداً على رفض الانقلاب ، ضمن فعاليات التحالف المختلفة بالمركز .
كما نظم التحالف مساءاً مسيرة حاشدة طافت عدداً من شوارع المركز ، تأكيداً على رفضهم لإعلان ترشح قائد الانقلاب الاول للانتخابات المزعومة ، شهدت المسيرة تفاعلاً من الاهالي ، كما حمل المشاركون فيها صور الرئيس مرسي وشارات رابعة العدوية .
وفي كوم حمادة نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في السابعة صباحاً أيضاً سلسلة بشرية على طريق "التوفيقة-المناشي" بمشاركة العشرات من الأهالي حمالين لافتات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي .
كما نظم تحالف دعم الشرعية مساءاً عدة سلاسل بشرية بالمدينة في نفس التوقيت أولها بقرية شابور التابعة للمركز بمشاركة العشرات من الأهالي ، كما نظم أهالي قرية الطيرية سلسلة أخرى بالقرية ، وثالثة على طريق كفر بولين ، تنديداً بسلطات الانقلاب وممارساتها القمعية تجاه الثوار .
وفي الدلنجات نظم تحالف دعم الشرعية صباحاً ماراثون رياضي طاف شوارع المدينة ، ارتدى المشاركون فيه قمصان راعبة العدوية ورددوا الهتافات المطالبة برحيل حكم العسكر عن البلاد ، وسط تفاعل من الأهالي والمراة والسيارات .
وفي أبوحمص نظمت حركة طلاب ضد الانقلاب صباحاً ماراثون رياضي على الطريق الزراعي "القاهرة-الاسكندرية" بمشاركة عشرات الطلاب ، حاملين رايات رابعة العدوية ومرددين الهتافات المناهضة للحكم العسكري ، وسط تفاعل من السيارات .
أما في إيتاي البارود نظم تحالف دعم الشرعية سلسلة بشرية على الطريق الزراعي بمشاركة المئات من الأهالي ، كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتدت عليها في ختامها واعتقلت 4 من المشاركين فيها .
كما نظم التحالف مساءاً مسيرة "نهرية" هي الأولى من نوعها بالمدينة انطلقت بعدد من القوارب من منطقة قنيشة الى منطقة السد بقرية الضهرية ، حمل المشاركون فيها لافتات رابعة العدوية وصور الرئيس مرسي ، فيما لاقت الفعالية إعجاب الأهالي وتفاعلهم معها .
وفي رشيد نظم المئات من الأهالي سلسلة بشرية عصر اليوم على طريق "ادفينا – رشيد " أمام قرية محلة الأمير ، حملوا فيها شارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي ، ضمن فعاليات التحالف وحركة شباب ضد الانقلاب المستمرة بالمدينة .
وإلى النوبارية حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاشتراك مع عدد من الحركات الشبابية والثورية بالمدينة سلسلة بشرية على الطريق الصحرواي ، أمام المدينة ، تأكيداً على رفض الانقلاب الغاشم ، ومطالبة برحيل حكم العسكر الذي عادت اليه البلاد عقب انقلاب يوليو .
وفي حوش عيسى نظم تحالف دعم الشرعية مساء اليوم مسيرة ليلية حاشدة انطلقت من مسجد عرابي وسط المدينة بمشاركة المئات ، حاملين شعار رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي ، كما أشعلوا المدينة بالهتافات المنادية برحيل حكم العسكر .