نافذة مصر

شنت داخلية "السفاح" عبد الفتاح السيسي فجر السبت ولليوم الثاني على التوالي حملة مداهمات واعتقالات واسعة في محافظات البحيرة والغربية والدقهلية والقليوبية على قيادات الإخوان.

ففي محافظة الغربية هاجمت القوات الخاصه منزل القيادي بحزب الحرية والعدالة "حمزه صبري" بمدينة كفر الزيات وكسرت الباب واعتقلته بملابس النوم، وقامت القوات بالاعتداء عليه بشده واصابته بإصابات خطيرة، وقامت القوات الخاصه بتهديد نساء بيته بالأسلحة الآلية، كما اعتقلت الشرطة ا. عادل شعبان من منزله بقرية صناديد مركز طنطا

كما داهمت الداخلية منازل ا. ابراهيم زكريا بالسنطة، وا. عادل البرماوي بسبرباي، وا.حمدي رضوان بقطور، م. محمود الباره من المحلة، وإلا أنهم لم يتواجدوا بمنازلهم أثناء المداهمة.

وفي القليوبية قامت شرطة السيسي باعتقال الدكتور أسامة حسن أحد قيادات الاخوان بالمحافظة.

وفي محافظة البحيرة قامت شرطة السيسي باعتقال كل من الدكتور ابراهيم جعبوب وهاني البكاتوشي ومعتمد درباله، فيما داهمت منزل الدكتور محمد جعبوب ولم يكن متواجد في منزله كما داهمت منزل محمد سويدان – مسؤول المكتب الإداري للجماعة بالبحيرة – والمهندس أسامة محمد سويدان إلا أنهما لم يتواجدان في منازلهم، وقامت الميلشيات باقتحام منزل الدكتور جمال حشمت – عضو مجلس الشعب السابق عن البحيرة – وقاموا ببعثرة محتويات المنزل رغم علمهم بعدم تواجده، فيما قاموا بمداهمة منزل عبد الحميد حشمت وتم القاء القبض عليه ونجله شريف حشمت – احد الكوادر الاخوانية بالمحافظة – ومطلوب القبض على شقيقه الآخر محمد حشمت.وشهدت محافظة البحيرة حملات مداهمة على اوسع نطاق بمحافظة البحيرة في كافة المراكز واعتقال عشوائي لقيادات الاخوان وابنائهم، كما تم اقتحام مدرسة “طيبة الخاصة” التابعة للاخوان بدمنهور ، وقامت بمداهمة منزل المهندس خالد القمحاوي – عضو مجلس الشورى – والقيادي الإخواني مصطفى أبو ضاهر.

وفي محافظة المنصورة داهمت الشرطة منزل الدكتور ابراهيم عراقى قبل صلاة الفجر بدقائق وقامت باعتقاله ، كما تمت مداهمة منزل  سعد احمد – صاحب دار نشر الشروق واحد رموز الإخوان بمحافظة الدقهلية – واعتقاله من منزله،، كما تم مداهمة منزل كل من الدكتور مسعد الزيني وسيد الدماطي – القياديين بالاخوان بالمنصورة - ولم يتم القبض عليهما لعدم تواجدهم بمنازلهم أثناء المداهمة.

وفي مدينة نصر قامت الشرطة باعتقال على عصام مختار – عضو مجلس الشعب السابق عن مدينة نصر – كما داهمت عدد من منازل قيادات الجماعة.