نافذة مصر / الشرقية:

دشنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بمحافظة الشرقية بالتعاون مع القوى الثورية ومنظمات المجتمع المدني حملة تحت عنوان "ثورة بناء" ضمن فعاليات الاحتفال بالذكرى الثانية لثورة 25 يناير، على أن تبدأ الحملة يوم الأربعاء الموافق 23 يناير، وتستمر حتى 27 يناير الجاري بتنظيم قوافل طبية وبيطرية وأسواق خيرية للمواطنين بكل أرجاء ومراكز المحافظة.

وقال د. محمد صبحي رضوان مسئول القسم السياسي بجماعة الإخوان بشمال الشرقية ونائب مسئول الحملة إننا على موعد مع حدث فريد في تاريخ مصر وهو ذكرى يوم 25 يناير؛ حيث إن للثورة أهدافًا عظيمة قامت من أجلها وهي العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وقد رأينا أن تكون هذه المناسبة العزيزة منطلقًا لاستكمال أهداف الثورة من خلال وضع برنامج عملي يحقق مردودًا طيبًا على رجل الشارع العادي.

وأضاف: ونحرص على أن يشاركنا في هذه الحملة جميع القوى الوطنية والثورية والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني ورموز المحافظة؛ حيث تم وضع برنامج زمني لهذه الحملة على مدار 6 أيام تشمل تدشين الحملة والقيام بحملة صيانة بالمؤسسات الحكومية وبيوت الفقراء في جميع أعمال السباكة والكهرباء وغيرها من أعمال الصيانة مع القيام أيضًا بتنظيم قوافل طبية مجانية وأسواق خيرية وحملات للتشجير.

وأشار "صبحي" إلى أنه سيتم تنظيم قوافل للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمحافظة الشرقية لتوفير أكياس الدم اللازمة للمستشفيات ومعاهد الأورام، موضحًا أن أمانة العمال والفلاحين ستنظم العشرات من القوافل الحرفية التي تجوب قرى المحافظة.

وفي نهاية الحملة سيقام حفل كبير بحضور محافظ الشرقية يتم فيه تكريم أسر شهداء الثورة ومصابي الثورة بالشرقية الذين ضحوا من أجل هذا الوطن.