أصيب العميد أحمد أبويوسف مساعد مدير أمن الغربية الخميس ورقيب شرطة يدعى محمد أبوالفتوح - 30 عاما - من قوة إدارة البحث الجنائي ورزق محمد أبودياب - رقيب أول - 35 عاما - من قوة قطاع الأمن المركزي بطنطا وأحد عشر مجندا آخرين لدى تواجدهم ضمن قوات التصدي لأحداث الشغب ومحاولات اقتحام بعض المتظاهرين مبنى مديرية الأمن بالغربية؛ وذلك أثناء التظاهرات التي جرت بمدينتي المحلة الكبرى وطنطا.

صرح بذلك اللواء مصطفى باز مدير أمن الغربية، مشيرا إلى أنه تم ضبط 16 متظاهرا أثناء قيامهم باقتحام مبنى مديرية أمن المحافظة وكان بحوزتهم زجاجات المولوتوف وكمية من المخدرات..

وأضاف أن هذه الأحداث أسفرت عن سرقة عدد من أجهزة التكييف بمبنى المحافظة وتحطيم واجهات مبنى المديرية, بالإضافة إلى واجهات مركز الإعلام بالمحافظة، مشيرا إلى أن المتظاهرين قاموا بالاعتداء على مبنى استراحة المحافظ ومدير الأمن، وتم نقل المصابين إلى مستشفى طنطا الجامعي.

وفي السويس أكد المحافظ اللواء محمد عبدالمنعم هاشم أن شعب السويس البطل وقف موقفا بطوليا أثناء التظاهرات الأخيرة وتصدى للبلطجية الذين أثاروا الشغب والفزع وسرقوا حى الأربعين ومركز المحاسبات بالمحافظة والسنترال ووقفوا ضد البلطجية من أجل السويس، مضيفًا أن الذين استشهدوا في ثورة 25 يناير ضحوا بحياتهم من أجل القضاء على النظام السابق.

أ ش أ