ستشهد الفلسطيني، خالد محمود جوابرة (19 عاماً)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند مدخل مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين، شمالي مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر طبية من داخل المستشفى الأهلي في مدينة الخليل إن "الشاب جوابرة وصل إلى المسشتفى مفارقاً الحياة، حيث اخترقت الرصاصة أسفل البطن وأصابت أحد الشرايين الرئيسية، مما أدى إلى نزيف حاد استشهد خلاله على الفور".

وكانت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، نقلت جوابرة عبر طرق فرعية، بعد الحصار الذي فرضه جيش الاحتلال على مداخل مخيم العروب خلال مواجهات شهدتها أزقة المخيم.

ويرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين بعد استشهاد جوابرة إلى 102 منذ بداية الهبّة الجماهيرية التي اندلعت مع الأول من أكتوبر الماضي.

كذلك، شهدت قرى وبلدات عدة في الضفة مواجهات مع جنود الاحتلال عند نقاط التماس المختلفة، أصيب خلالها ستة شبان بالرصاص الحي وسبعة آخرون بالرصاص المعدني خلال مواجهات شهدتها قرية قطنة شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

كما أصيب خمسة آخرون بالرصاص الحي٬ واثنان بالرصاص المعدني خلال مواجهات مماثلة شهدها محيط جامعة خضوري غرب مدينة طولكرم، فيما سجلت عشرات الإصابات بحالات الاختناق خلال المواجهات التي اندلعت عند حاجز قلنديا، ومخيم شعفاظ، ومدخل بلدة عناتا شمالي القدس المحتلة.