استشهد شاب وأصيب 156 آخرون بجروح وحالات اختناق، السبت، في المواجهات مع قوات الاحتلال في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة وشرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيانٍ لها، استشهاد الشاب محمود طلال عبد الكريم نزال (18 عاما) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني على حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين، وهو ما يرفع عدد الشهداء منذ اندلاع انتفاضة القدس، إلى 72 شهيداً، بينهم 54 من الضفة الغربية و 17 من قطاع غزة ، وشهيد من النقب المحتل.

ولفتت إلى أن بين الشهداء 15 طفلاً وسيدة حاملا.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، إن إجمالي الإصابات التي تعاملت معها حتى مساء اليوم بلغ 156 مصاباً، بينهم 153 في الضفة الغربية، و3 في قطاع غزة.

وذكرت أن بين المصابين 22 أصيبوا بالرصاص الحي، و15 بالأعيرة المطاطية، و118 باستنشاق الغاز، فيما سجلت إصابة جراء السقوط.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية؛ فإن إجمالي الإصابات منذ اندلاع انتفاضة القدس ارتفع إلى 2240، لافتة إلى أن حوالي 2000 منهم أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي، منذ بداية الشهر الجاري، في الضفة الغربية وقطاع غزة وأدخلوا المستشفيات للعلاج.

وأضافت إن 220 مواطناً أصيبوا بالرضوض والكسور والجروح نتيجة اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، إضافة لإصابة 20 مواطناً بالحروق، عدا عن أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة المحتلة.