واصلت قوات الاحتلال الصهيونى صباح اليوم الخميس إغلاق معظم أبواب المسجد الأقصى في وجه المصلين وتفرض قيودا مشددة على دخولهم وتمنع ممن تقل أعمارهم عن ال50 عاما من الدخول الى باحاته كما أبعدت النساء من امام أبواب المسجد الأقصى ولاحقتهن حتى منطقة باب العامود.

واقتحمت مجموعات كبيرة من المستوطنين ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم بحراسة مشددة من قوات الاحتلال وأفاد شهود عيان من الاهالى أن قوات الاحتلال لاحقت النساء وطالبات العلم الممنوعات اصلاً من دخول المسجد، وسط تهديدات بإعتقالهن وإبعادهن عن القدس.

يذكر أن سلطات الاحتلال فرضت قبل اربعة أيام وعشية احتفالات اليهود بعيد (المظلة ) التلمودي ، حصاراً مشدداً على المسجد الاقصى وحددت أعمار من ستسمح لهم بالدخول ،في فترة اقتحامات المستوطنين التي تستمر بشكل يومي.

علماً بان عشرات المصلين المقدسيين اقاموا صلاة الفجر ،اليوم في الشوارع والطرقات المؤدية للحرم المقدسي في ما تحوم في سماء المسجد طائرة مروحية منذ صباح اليوم ، بالإضافة الى نشر أعداد كبيرة من جنود الوحدات الخاصة داخل المسجد.
واعتقلت شرطة الكيان الصهيونى 12 فلسطينيا في مدينة القدس خلال ساعات الليلة الماضية بشبهة رشق الحجارة.

وقالت لوبا السمري، المتحدثة بلسان شرطة الاحتلال الصهيونى في تصريح صحفى اليوم "قامت قوات من الشرطة خلال ساعات الليلة الماضية باعتقال 12 عربياً من سكان القدس الشرقية بشبهة الضلوع بأعمال الإخلال بالنظام الأخيرة في المدينة ورشق الحجارة".

وأشارت إلى أن من بين المعتقلين 6 قصّر مع التوقع بان يتم تنفيذ عمليات اعتقال أخرى قائلة "يتوقع تنفيد اعتقالات أخرى لمشتبهين إضافيين لاحقا"
يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيونى اعتقلت ما يقرب من 300 فلسطينى من مدينة القدس خلال شهر سبتمر المنقضى، فيما قررت سلطات الاحتلال الصهيونى اليوم الخميس ضم مستوطنة جديدة قبالة مخيم العروب شمالي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة إلى تجمع مستوطنات “غوش عتصيون”؛ وذلك بعد أشهر من الإعلان عن انتقال كنيس للمستوطنين في المكان.

وكانت مصادر صحفية عبرية كشفت قبل عدة أشهر عن انتقال أرض الكنيسة للمستوطنين عبر أحد أنصار اليمين الإسرائيلي ويدعى “آريه كينغ”، في حين قرر يعلون يومها وقف عمليات ترميم المكان حتى استيضاح الملكية، قبل أن يقرر أخيراً الاعتراف بالمستوطنة وضمها للتجمع الاستيطاني.
مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال
https://www.youtube.com/watch?v=FI08GuUvxE4
https://www.youtube.com/watch?v=emCxPTIZIRI
الاحتلال يشدد خناقه على المبعدين عن المسجد ‏الأقصى
https://www.youtube.com/watch?v=exof-nZy1Yo