كتب - آدم عبدالحميد :

قال الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى "نبيل مسعود" والتي كانت تعتبر الجناح العسكري لحركة فتح، قبل أن يقرر محمود عباس حلها، قال في حوار صحفي أنه لا يوجد أي عقبات من حماس تعيق عمل الحركة في غزة.

وأضاف "مسعود" في حوار للراصد العربي : "نحن اليوم في مرحلة تختلف عن سابقتها، فحركة حماس هي من تسهل للمجاهدين كافة تحركاتهم من أجل الإعداد والتدريب على كافة المستويات والأصعدة، وفي بعض الأحيان يعرض القسام بعض الخدمات علينا بمساعدة المجاهدين في الإعداد والتدريب".

وأوضح مسعود أن "شهداء الأقصى أصبحت تمتلك موقع عسكري كبير كانت كتائب القسام قد منحته لهم، ويقع على الحدود الموازية للاحتلال شمال القطاع بجانب موقع سرايا القدس وألوية الناصر وكتائب المجاهدين وكتائب القسام، مضيفا " فلهم كل الشكر ولفصائل المقاومة".

كما أكد على وجود التنسيق الميداني بين "شهداء الأقصى وحركة حماس لتسهيل التحركات بغزة، مضيف "هناك تنسيق ما بين كتائب شهداء الأقصى وحماس وتحديداً كتائب القسام على المستوى الميداني، لتجنب بعض الأعمال الاستثنائية التي قد تضر بالمصلحة الوطنية العليا والتي يقوم بها بعض المترجلون الذين يخدمون مصلحة الاحتلال الصهيوني".