قضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو العطا، بحبس 8 شباب من مشجعي النادي الأهلي المصري المعروفة باسم "ألتراس أهلاوي"، بمجموع أحكام بلغت 16 سنة، بواقع عامين مع الشغل لكل شاب، ومراقبتهم مدة مماثلة، وذلك بدعوى التظاهر في ذكرى أحداث مذبحة بورسعيد.
 
ووجهت النيابة للشباب تهم التجمهر والتظاهر بدون تصىريح، والتحريض على إثارة الشغب والبلطجة والعنف، رغم عدم وقوع أي أحداث شغب فعليا.
 
وتضم قائمة الشباب المحكوم عليه، "أحمد خليل جابر، ومحمد وجيه عبدالصادق، ومحمد نزيه منصور، وحسن ماهر قطب، وحسن محمد حسن، ومصطفى محمود العيوطي، ومحمد وليد فؤاد، وسيد محمد سيد".
 
وأخلت نيابة قصر النيل، في وقت سابق، سبيل 8 من شباب الألتراس بكفالة 500 جنيه لكل منهم، بعد القبض عليهم بتهمة بالتظاهر دون تصريح في محيط مقر النادي الأهلي، لإحياء ذكرى مذبحة بور سعيد التي راح ضحيتها 74 مشجع من النادي الأهلي عقب أحداث الشغب التي وقعت عقب المباراة التي جمعت بين الناديين الاهلي والمصري.
 
وألقت قوات الأمن ألقت القبض على الشباب أثناء تجمعهم في ذكرى مذبحة استاد بورسعيد، وحررت لهم المحضر رقم 786 إداري قصر النيل لسنة 2017، بتهمة التجمع والتظاهر بدون تصريح.