رفضت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محاولات الزج بها في الشأن الداخلي المصري، مطالبة وسائل إعلام الانقلاب باحترام أخلاقيات المهنة ووقف الحملات ضدها.
 
وقال الناطق الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري، اليوم الأربعاء: "إن ما نشرته بعض وسائل الإعلام المصرية من ادعاءات حول علاقة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، وعدد من قيادات الحركة، مثل الدكتور محمود الزهار وفتحي حماد بعملية كرم القواديس التي استهدفت الجيش المصري في سيناء الشهر الماضي، هي افتراءات واتهامات باطلة لا أصل لها وعارية من الصحة تماماً، خاصة بعد إعلان الجهة المنفذة مسؤوليتها رسمياً عن ذلك".
 
وأضاف: "إن حركة حماس ترفض الزج بها في أي شؤون داخلية، وتدعو الإعلام المصري إلى احترام المهنية وأخلاقيات العمل الصحفي ووقف الحملة الإعلامية الظالمة ضد الشعب الفلسطيني التي لم يسلم منها حتى الأسرى والشهداء" .

وتابع: "إننا نذكر بالتصريحات الرسمية التي أكدت استبعاد حركة حماس عن الأحداث في مصر". وأكدت الحركة أن اتصالات رسمية رفيعة المستوى جرت معها عدة مرات كان آخرها يوم أمس، أكد المسئولون المصريون خلالها قناعتهم بأن حماس لا علاقة لها بالوضع المصري الداخلي، وهو ما يجزم بأن الإعلام المصري يغرد بعيداً عن الحقيقة.