اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن حصيلة القصف الصهيوني المتواصل على قطاع غزة بلغت 17 إصابة، كلهم من المدنين وخصوصاً الأطفال والنساء.


وبيّنت "الصحة" أنها استنفرن كافة طواقمها في مستشفيات قطاع غزة، داعية حكومة التوافق إلى الخروج عن حالة المتفرج وإرسال الدعم للقطاع الصحي باحتياجاته العاجلة قبل الوصول لكارثة صحية وشيكة.

وكان الطيران الحربي الصهيوني أغار على منزلين في رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة بعد تحذير بصاروخ من طائرة بدون طيار حربية لاخلائه من ساكنيه.

وأفاد مراسلنا في رفح أن طائرة بدون طيار حربية أطلقت صاروخا على الأقل صوب منزل محمود الحشاش شمال رفح جنوب رفح يعتقد انه تحذيري لإخلائه تمهيدا لقصفه من قبل الطائرات الحربية.

وفي خانيونس، دمرت طائرة حربية منزل المواطن محمود العبادلة شرق خانيونس ، أوقع 9 إصابات في صفوف العائلة .

فيما أطلق الطيران المروحي صاروخا صوب أرض زراعية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واستهدفت الطائرات الحربية أرضا زراعية بالقرب من منطقة السودانية شمال قطاع غزة أحدثت أضرارا في المكان كما قصفت المدفعية الحربية محيط مطار غزة الدولي شرق رفح بعدة قذائف.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس مساء الاثنين، اسم انتفاضة القدس على ما يجري من انتفاضة ثالثة في كل فلسطين ، الضفة وغزة والقدس والداخل الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي وانتهاكات المستوطنين المتواصلة.

وأكدت حماس أن العدو الصهيوني هو من بدأ العدوان، مشددة أنها جاهزة للدفاع عن شعبنا الفلسطيني وأن من بدأ العدوان سيكتوي بناره ولن يعرف نهايتة.

وكالات