احتفل الفلسطينيون مساء أمس الجمعة بفوز منتخب فلسطين على نظيره الفلبيني 1-0 في المباراة النهائية لكأس التحدي الأسيوية، ليتأهل المنتخب المُلقب بـ" الفدائي" إلى كأس أمم أسيا 2015 المقامة في استراليا ويتوج بأول ألقابه الرسمية الكروية. حيث فاز منتخب فلسطين لكرة القدم، مساء الجمعة، بلقب بطولة التحدي بفوزه في اللقاء الختامي على منتخب الفلبين بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على استاد راسمي دهاندو في مدينة ماليه عاصمة جزر المالديف.

ويعد هذا اللقب الأول لمنتخب فلسطين في تاريخه، وتحديدا منذ نشأة اتحاد كرة القدم وانضمامه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' عام 1928، لتدخل فلسطين تاريخ آسيا من أوسع أبوابه وتتأهل إلى نهائيات أمم آسيا لأول مرة في التاريخ أيضا.

وقد أهدى اللاعب أشرف نعمان فلسطين الفوز بإحرازه هدف الفوز رافعا رصيده من الأهداف إلى أربعة في صدارة هدافي البطولة، وكان قاد منتخب فلسطين للفوز في نصف النهائي على أفغانستان بهدفين نظيفين سجلهما بنفسه.

وضمن النتخب الفلسطيني بعد الفوز بهذا اللقب التأهل لبطولة أمم آسيا التي تستضيفها أستراليا مطلع العام المقبل، وسيلعب في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات: اليابان، العراق، والأردن.

كما سيمنحه هذا اللقب التقدم كثيرا على تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وسيتقدم بشكل ملحوظ على سلّم الترتيب، كما سيفتح المجال أمام الأندية الفلسطينية للمشاركة لأول مرة في تاريخها ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في نسختها المقبلة .