2/1/2010

نافذة مصر / المركز الفلسطيني للإعلام

صعَّدت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها على أرجاءٍ متفرقةٍ من قطاع غزة؛ حيث شنت ثلاث غارات جوية أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين بجروحٍ متوسطةٍ في وقتٍ متأخرٍ من مساء أمس الجمعة.

وأكدت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن ثلاثة مواطنين أصيبوا بجروحٍ بعدما نفذت طائرات الاحتلال غارةً جويةً استهدفت مجموعةً من مرابطي "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرب من مصنع العصير شرق حي الشجاعية شرق غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال قصفت قبيل منتصف الليل منطقة مفتوحة شرق بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في المكان، كما شنت عملية قصف بالمدفعية من داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948 بصاروخ أرض - أرض استهدفت عزبة عبد ربه شرق جباليا شمال القطاع دون أن يبلغ عن إصابات.

وزعم الناطق باسم قوات الاحتلال أن القصف استهدف أنفاقًا أعدَّها مقاومون لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال على بُعد حوالي كيلومتر من السياج الأمني الصهيوني.

وادَّعى أن الغارات الجوية جاءت ردًّا على إطلاق القذائف الصاروخية باتجاه مغتصبة "نتيفوت" أول أمس الخميس.

جديرٌ بالذكر أن قوات الاحتلال صعَّدت في الأوان الأخير من عمليات توغلها وقصفها العشوائي للمناطق الفلسطينية شرق القطاع؛ الأمر الذي حدا بفصائل المقاومة إلى الرد عليها؛ حيث أعلنت "كتائب أبو علي مصطفى" الجناح العسكري لـ"الجبهة الشعبية" في وقتٍ سابقٍ عن إطلاق صاروخَيْ غراد على مغتصبة "نتيفوت" الصهيونية شرق غزة في وقتٍ متأخرٍ مساء الخميس، فيما تبنت "ألوية الناصر صلاح الدين" الجناح العسكري لـ"لجان المقاومة" إطلاق خمس قذائف هاون تجاه قوةٍ صهيونيةٍ متوغلةٍ قرب معبر كرم أبو سالم شرق رفح جنوب قطاع غزة.