09/01/2009

لندن ـ ا ف ب: اعلنت جماعة الاخوان المسلمين المعارضة المحظورة في سورية الاربعاء انها قررت 'تعليق انشطتها المعارضة للنظام السوري' وذلك 'توفيرا لكل الجهود للمعركة الاساسية' التي تدور في غزة.
واعلنت الجماعة في بيان تلقت وكالة 'فرانس برس' نسخة منه انها اتخذت هذا القرار 'انطلاقا من اولوية القضية الفلسطينية (...) ومن رؤية الجماعة لاهمية الدور العملي المناط بسورية (الدولة والشعب) في مواجهة العدوان، ودعم المقاومة، وتعزيز صمود اهلنا في غزة'.
وقالت انها قررت 'تعليق انشطتها المعارضة للنظام السوري، توفيرا لكل الجهود للمعركة الاساسية'.
كما دعت 'النظام السوري للمصالحة مع شعبه، وازالة كل العوائق التي تحول دون قيام سورية دولة وشعبا بواجبها المقدس في تحرير الارض المحتلة، وفي دعم صمود الاشقاء الفلسطينيين'.
وتوجه البيان الى 'ابناء الجماعة وانصارها واصدقائها في كل مكان' طالبا منهم 'تقديم كل عون ممكن لاهلنا في غزة المرابطة، اكان ذلك بالدعاء، والتبرع بالمال، والدم، ام بالتعبير عن مناصرتهم بالمشاركة في الفعاليات اينما وجدت، وبوسائل الاعلام، ومن خلال الشبكة الالكترونية'.
وانشئت حركة حماس في 14 كانون الاول (ديسمبر) 1987 بعد ايام من اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الاولى، على يد مجموعة من الناشطين الاسلاميين المنبثقين عن جماعة الاخوان المسلمين في غزة.