قدّم التحالف الوطني لدعم الشرعية التهنئة لعمال مصر بمناسبة عيد العمال، واعتبر أن "ثورة يناير هي ثورتكم، ومبادئها هي مبادئكم، وحمايتها هي واجبكم في مواجهة الثورة المضادة التي ألهبت ظهوركم وظهور الشعب كله بنار الأسعار والغلاء والبلاء".
 
وفرّق بين "قائد الانقلاب الذي لم يستطع مواجهتكم في أي مصنع خلال الاحتفال بعيدكم وفضّل أن يحتفل به في ثكنة عسكرية، على خلاف القائد الحقيقي ابن ثورة يناير وابن الفلاحين الدكتور محمد مرسي الذي احتفل بالعيد بينكم في شركة الحديد والصلب".
 
وقال التحالف في بيانٍ له اليوم الخميس: "ارفعوا رغيف الخبز في مظاهراتكم لتذكروا الانقلابيين بأول مبادئ ثورتكم، ضعوا قيودا مكسورة في معاصمكم لتؤكدوا لهم أنكم قادرون على كسر هذه القيود، ارفعوا أصواتكم بهتافات الحرية".
 
داعيا إلى الالتحام بـ"إخوانكم الثوار في الشارع الذين لم يكلّوا ولم يملّوا على مدى 22 شهرا، لم يرهبهم بطش النظام، ولا تهديداته، ولم يتخلوا عن حقهم في العيش الكريم، والعدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية، فالتحاقكم بهم سيسرع بكسْر الانقلاب ووقف التدهور في حياتكم".
 
نص البيان
أسبوع ثوري جديد بعنوان "العمال طليعة الثورة"
 
** عمال مصر أسقطوا صورة مبارك في 2008 ومهدوا للثورة بمظاهراتهم واعتصاماتهم
** مطالب العمال هي نفسها شعارات ثورة يناير وعليهم حمايتها
** قائد الانقلاب خاف من العمال فاحتفل بعيدهم في ثكنة عسكرية
** التحام العمال ببقية الثوار يعجّل بكسر الانقلاب ووقف تدهور المعيشة
** الشعب المصري لن يصبر كثيرا على الذل والفقر

في مناسبة عيد العمال يتقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية بتحية واجبة لعمال مصر الكرام بالنيابة عن جموع ثوار يناير الأوفياء.
 
أيها العمال الكرام:
لقد كنتم وقودا لثورة يناير العظيمة.. شاركتم في التمهيد لها يوم تحديتم نظام مبارك القمعي وأسقطتم صورته في يوم 6 إبريل 2008 في المحلة الكبرى، وكانت تلك اللقطة إيذانا بنهاية حكم الديكتاتور.
لقد شاركتم من قبل ذلك ومن بعده في العديد من المظاهرات والاعتصامات التي تطالب بحقكم في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وهي المبادئ ذاتها التي قامت عليها ثورة يناير، فهي إذن ثورتكم، ومبادئها هي مبادئكم، وحمايتها هي واجبكم في مواجهة الثورة المضادة التي ألهبت ظهوركم وظهور الشعب كله بنار الأسعار والغلاء والبلاء. ولأن قائد الانقلاب يدرك جريمته بحقكم فإنه لم يستطع مواجهتكم في أي مصنع خلال الاحتفال بعيدكم وفضّل أن يحتفل به في ثكنة عسكرية، على خلاف القائد الحقيقي ابن ثورة يناير وابن الفلاحين الدكتور محمد مرسي الذي احتفل بالعيد بينكم في شركة الحديد والصلب.
 
أيها العمال الأحرار:
هذه فرصتكم لاسترداد ثورتكم ومن ثم استرداد حقوقكم، والدفاع عن لقمة عيشكم وعن قوت أولادكم، وعن مقدرات وطنكم، وفي هذه الذكرى يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى أسبوع ثوري جديد تحت عنوان "العمال طليعة الثورة".
 
أيها العمال الأحرار:
التحموا بإخوانكم الثوار في الشارع الذين لم يكلّوا ولم يملّوا على مدى 22 شهرا، لم يرهبهم بطش النظام، ولا تهديداته، ولم يتخلوا عن حقهم في العيش الكريم، والعدالة الاجتماعية، والكرامة الإنسانية، فالتحاقكم بهم سيسرع بكسْر الانقلاب ووقف التدهور في حياتكم.
 
ارفعوا رغيف الخبز في مظاهراتكم لتذكروا الانقلابيين بأول مبادئ ثورتكم، ضعوا قيودا مكسورة في معاصمكم لتؤكدوا لهم أنكم قادرون على كسر هذه القيود، ارفعوا أصواتكم بهتافات الحرية، "سامع صوت المكن الداير بيقول بس كفاية مذلة.. نفس الصوت اللي في حلوان بنتغنيه أنت يا محلة".
 
ويا شعب مصر العظيم، يا ثوار يناير الأحرار، تذكروا دوما أن سلطة الانقلاب أعلنت موقفها بوضوح منذ أيامها الأولى، بانحيازها ضد الفقراء، وكانت قراراتها المتتالية برفع الدعم عن السلع الرئيسية خير دليل على ذلك، وثقوا بأن الشعب المصري العظيم يتألم كثيرا من هذه القرارات، حتى وإن منعته آلة البطش الأمنية من التعبير عن رأيه علانية فإنها لن تستطيع أن تقهره طويلا، وسوف تأتي اللحظة التي ينفجر فيها هذا الغضب، ويطيح فيها الشعب بمن سرقوا قوته وخربوا بيوته، ودمروا أحلامه، وهو يوم ليس ببعيد، وما ذلك على الله بعزيز.
 
النصر للثورة.. المجد للشهداء.. العيش والعدالة للعمال
 
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
الخميس 10 رجب 1936 هـ، الموافق 30 إبريل 2015م