البحيرة:

 أدانت "رابطة أهالي معتقلي البحيرة"، اليوم الاثنين، اعتداء ميليشيات إدارة سجن "الأبعادية" على المعتقلين من رافضي الانقلاب، مؤكدًة أنه انتهاك صارخ لحقوق الإنسان.

وقالت الرابطة في بياٍن لها: إن "سجن الأبعادية شهد الأحد 4 يناير، زيارة من مصلحة السجون، منذ الساعة السابعة صباحا، قامت خلالها قوات ملثمة باقتحام جميع الزنازين بلا استثناء، وتحطيم محتوياتها، وسرقة الأواني وسخانات المياه، وحرق البطاطين، وملابس المعتقلين".

وأضافت: "بلغ من فجور قوات أمن الانقلاب، أن قامت بتدنيس المصاحف، بأن داست على بعضها بأقدامها، وحرقت البعض الآخر، في مشهد مخزي، لا يدل على شئ إلا أن سلطات الانقلاب، انتزعت من قلوبها جميع معاني الرحمة، وتجاوزت كل الخطوط الحمراء".

وأشارت الرابطة، إلى أن أهالي المعتقلين، تواجدوا منذ الصباح الباكر، "ولم يتسنى لهم رؤية ذويهم إلا في ساعة متأخرة من اليوم، بسبب تعنت إدارة السجن، بالإضافة إلى أنهم كانوا على مسمع لما وقع لذوييهم".

وأكدت "رابطة معتقلي الأبعادية"، أنها ستقف بالمرصاد لانتهاكات ميليشيات الداخلية، وستواصل كشف جرائم الانقلاب بحق المعتقلين، أمام منظمات حقوق الإنسان في العالم.
طالع نص البيان ::
بيان رابطة أسر معتقلي البحيرة بشأن انتهاكات سجن الأبعادية أمس
تدين رابطة أهالي معتقلي البحيرة ما وقع اليوم الأحد، 4 يناير 2015، ما وقع بحق معتقلي سجن الأبعادية، داخل زنازينهم، من قبل إدارة السجن من اعتداءات وانتهاكات، تنافي حقوق الإنسان، وتضع نقطة سوداء أخرى في رصيد سلطات الانقلاب.
وكشف رابطة معتلقي أهالي البحيرة عن أن سجن الإبعادية شهد اليوم الأحد، زيارة من مصلحة السجون، منذ الساعة السابعة صباحا، قامت خلالها قوات ملثمة باقتحام جميع الزنازين بلا استثناء، وتحطيم محتوياتها، وسرقة الأواني وسخانات المياه، وحرق البطاطين، وملابس المعتقلين.
وبلغ من فجور قوات أمن الانقلاب، أن قامت بتدنيس المصاحف، بأن داست على بعضها بأقدامها، وحرقت البعض الآخر، في مشهد مخزي، لا يدل على شئ إلا أن سلطات الانقلاب، انتزعت من قلوبها جميع معاني الرحمة، وتجاوزت كل الخطوط الحمراء.
يأتي ذلك فضلا عن أن أهالي معتقلي سجن الأبعادية، تواجدوا منذ الصباح الباكر، ولم يتسنى لهم رؤية ذويهم إلا في ساعة متأخرة من اليوم، بسبب تعنت إدارة السجن، بالإضافة إلى أنهم كانوا على مسمع لما وقع لذوييهم.
وتركد رابطة أهالي معتقلي البحيرة، أنها لن تقف صامتة إزاء ما وقع اليوم للمعتقلين، وأنها ستواصل عملها في كشف انتهاكات سلطات الانقلاب لجميع المنظمات الحقوقية الدولية لفضح أفعال الانقلاب، حتى يتم الإفراج عن كافة المعتقلين.