فى الوقت الذي تشهد فيه ساحات المحاكم المصرية صراعا مريرا بين رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور وأعضاء «جروب وايت نايتس» -مشجعي الفريق الأبيض- بسبب اتهام الأول لجماهير فريقه بالإرهاب وتهديد الأمن العام، وهي الاتهامات المعلبة من جانب العقليات الانقلابية لملاحقة الشباب، قرر أعضاء "الأولتراس" التضامن مع معاناة نظيرتها من الروابط فى المملكة المغربية ضد قمع وملاحقة وزارة الداخلية.

 
وأصدر أعضاء «وايت نايتس» -بيانًا- أكدوا خلاله على دعمه الكامل وتضامنهم مع مجموعات الأولتراس في المملكة المغربية، بعد تهديدات وزير الداخلية المغربى محمد حصاد بحل روابط المشجعين.
 
وقال البيان: "سيحدثونك عن نيتهم في حل المجموعات وكأنها جمعيات خيرية مدرجة ضمن ما يدرج بالشهر العقاري، سيوهمونك بأنهم قادرون على تشتيت الشمل في لحظة وكأن وجودك مرهون بسماحهم لك وليس نابعا من كونك موجودا بالأساس، فالحر لا يهادن في الدفاع عن وجوده ولا يصمت عن محاولات إنكاره وإنكار أفكاره التي يحيا بها".
 
وتابع البيان: "نتابع بأسف ما يحدث في المغرب تجاه مجموعة أولتراس "بلاك آرمي" وأولتراس "عسكري" وأخيرا الجماهير القنيطرية، بعد تهديد وزير الداخلية المغربي بحل مجموعات الألتراس، ونتابع مواقف بقية المجموعات في المغرب، وهنا لا معنى لأي كلام عن وجهات النظر المختلفة _أيا كانت_ وقت المعركة والحرب على أفكارك".
 
وأضاف: "عندما ينكر المعتدي وجودك بالأساس فالفكرة هنا ليست في من يحارب وكنيته واسمه، ولكنها بما يريد المعتدي، والتاريخ يشهد دائما على أن أصحاب الحقوق يتساقطون الواحد تلو الآخر، عندما يترك كل منهم الآخر يدافع وحده عن نفسه والفكرة، أملًا في الأمان أو في الاختلاف، فيُفترس كل منهم بلا هوادة دون أن تحميهم أفكارهم التي تخلو عنها يومًا ما".
 
وأردف البيان: "نحن نؤمن بأن ساعة الحق مداهمة ومفاجئة، ونؤمن بذكاء أصحاب الحقوق، فلا تنتظروا أن يُأكل الثور الأبيض وحده، ففي إلتهامه إلتهام لمساحة الأمان المرتبطة بوجودكم، ففي نصركم واتحادكم مجد لأفكاركم ونصر لكم وعزة للحق، فاتعظوا يا أولى الألباب". 
 
وكان حصاد وزير الداخلية المغربي، قدد هدد بحل مجموعات الأولتراس داخل المغرب بعد سلسلة من الصدامات مع عناصر الشرطة خلال الفترة الماضية، مشددا على أن الداخلية ستتخذ إجراءات صارمة من أجل ردع المشاغبين في تلك الأعمال التخريبية التي تشهدها الملاعب.