16/11/2009

نافذة مصر / 140 سبورت / كورابيا 

تجمهر مئات المشجعين المصريين صباح اليوم أمام مقر السفارة الجزائرية الكائن بحي الزمالك وسط القاهرة إعتراضاً على الاحداث التى طالت افراد الجاليه المصريه المقيمين بالجزائر .

وكانت الجماهير الجزائرية قد قامت مساء أمس بمحاصرة المصريين فى الجزائر والاعتداء على الشركات المصرية والتى قامت على الفور بإغلاق مقرها من أجل تفادى تلك الاعتداءات ومنها شركة أوراسكوم المملوكة لرجل الاعمال المصري نجيب ساويرس .

وأفاد موقع140 سبورت أن الجماهير المصرية قد أبدت شدة غضبها وإستيائها مما حدث أمس معبرة عن ذلك بالهتافات فقط دون أى إعتداء على السفارة الجزائرية أو أى مسئول بها .

وعلي الفور سارع رجال الأمن المصرى لحماية السفارة قبل وقوع أى أضرار أو مشاحنات من قبل الجماهير .

وذكر أيضا أن بعض أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة حول المنطقة قد قامت بالتوجه نحو السفارة بعد سماعهم بخبر الاحتجاجات المصرية من أجل حمايتها فى حالة القيام بأى أعمال شغب .

من ناحية أخرى اصدرت وزارة العمل الجزائرية قراراً بمنع إصدار الرخص التي تسمح بتشغييل المصريين في الجزائر وذكرت ذلك في بيان رسمي لها، ويأتي هذا التصعيد من قبل وزارة العمل الجزائرية على خلفية التوتر الحادث بين الدولتين بسبب الصراع على بطاقة التأهل لنهائيات كاس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وقال وزير العمل الجزائري طيب لوح إنه اتخذ قراراً بالغاء رخص العمل لكل من يحمل الجنسية المصرية في الجزائر، وكذلك الطلبات المقدمة من قبل أعداد غفيرة، والتي مازالت في قائمة الإنتظار.