اقتحمت مجموعات من المستوطنين الصهاينة، فجر الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة عناصر من الوحدات الخاصة الصهيونية.


وحسب مراسلنا؛ فقد حاول بعض المستوطنين الصهاينة، أداء طقوس دينية، حيث تصدى المصلون وطلبة العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية، فيما شوهدت حالة من الاستنفار من قبل المرابطين.
 

وقد واصل الاحتلال منع نساء القائمة الذهبية من دخول المسجد الأقصى واللواتي اعتصمن قبالة بوابات الأقصى وقمن بتلاوة القرآن الكريم.
 

ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم وهي الساعة السابعة صباحا مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت.
اعتقالات
 

اعتقل جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، ستة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.
 

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ستة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بينهم متهمين بممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.
 

وبيّن التقرير أن الاعتقالات طالت شابين من مدينة جنين، وثلاثة من مدينة الخليل وشاب بدعى انتمائه لحركة "حماس" من بلدة إذنا غربي الخليل.
 

وأفاد تقرير جيش الاحتلال أنه جرى نقل جميع المعتقلين إلى مراكز التوقيف التابعة لجهاز الـ "شاباك" بغرض التحقيق معهم.