استقبل الدكتور محمد مرسى , رئيس حزب الحرية والعدالة, مساء أمس الاثنين الاستاذ عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية ومفوض العلاقات الوطنية لحركة فتح, والدكتور بركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة , وذلك بمقر الحزب بمنيل الروضة.

دار اللقاء حول  التحديات التي تواجه المصالحة الفلسطينية وسبل إزالة المعوقات التي تحول دون إنجاحها.

وأكد الدكتور محمد مرسى على ضرورة انجاز مصالحة فلسطينية تقوم على الاهداف المشتركة لاسيما وأن الهدف واحد والوطن واحد والهموم والآلام واحدة والمستقبل واحد حيث لا يوجد اختلاف الا على الوسائل ولا يصح أن تكون الوسائل أقوى من الاهداف.

وأشار مرسى الى أن القضية الفلسطينية تستقر في عقل ووجدان كل مصري وأن فلسطين ليست فقط تاريخاً وعقيدة وجزئا أصيلاً من تكويننا وتعد حجر الزاوية للأمن القومي المصري , وأن الوقت قد حان لتقديم دعماً أكبر ومساندة حقيقية يشعر بها الفلسطينيون.

من جانبه قدم عزام الاحمد التهنئة لحزب الحرية والعدالة على النتائج التي حققها في الانتخابات التشريعية المصرية الاخيرة , مقدراً الدور التاريخي لجماعة الاخوان المسلمين في دعم القضية الفلسطينية , مشيراً الى أن تحرك المنطقة العربية الى الافضل يصب في مصلحة القضية الفلسطينية مؤكداً أن المستفيد الاول من حالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية هو الاحتلال.

وحول سبل دفع المصالحة الفلسطينية أكد الاحمد استعداد حركة فتح للجلوس مع الاشقاء من حماس بوساطة من حزب الحرية والعدالة و جماعة الاخوان المسلمين . مشدداً على أن المصالحة تقع أعلى سلم أولويات الحركة.