14/07/2010

نافذة مصر / نواب إخوان

قال النائب أكرم الشاعر (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب)  لو قامت قناة النيل بنقل ما يحدث داخل مجلس الشعب على الهواء مباشرة لحدثت ثورة في مصر.

وقال أثناء مشاركته في برنامج " سهرة خاصة " على قناة الناس أن التاريخ يثبت لنواب الأخوان والمعارضة أنه لم يسجل على واحد منهم سرقة أو نهب أراضي أو قتل أو استغلال حصانة في تحقيق مصالح شخصية

وأكد الشاعر على أن كتلة الأخوان المسلمين بمجلس الشعب تقدمت بأكثر من 17 ألف طلب إحاطة وسؤال و120 استجواب و 4 آلاف اقتراح برغبة و320 بيان عاجل في قضايا تهم المواطن المصري مثل قضايا الفساد والغذاء الفاسد وغرق العبارة والتلوث والغذاء وانهيار الخدمات الصحية والتعليم.

وأضاف أن الأغلبية الميكانيكية للحزب الوطني داخل المجلس عطلت كثيرا من فرص محاسبة الفاسدين بدليل أن نواب الحزب تقدموا بطلب للانتقال إلى جدول الأعمال لعدم مناقشة إهدار الحكومة 7 مليارات جنية على مشروع توشكي .

يذكر أن جلسات مجلس الشعب كانت تنقل في عقد التسعينيات عبر التلفزيون المصري - بالقناة الأولى - وعلى الهواء مباشرة في الكثير من الأحيان ، إلا أنه ومع دخول نواب الإخوان إلى مجلس الشعب في العام 2000 تحول التلفزيون إلى نقل مقتطفات مسجلة من الجلسات ، ثم توقف نهائيا عن بث الجلسات دون إبداء أي أسباب.