05/05/2010

نافذة مصر / برلمان دوت كوم

قال النائب الدكتور محمد البلتاجي (أمين العلاقات بالكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) إنَّ انتخابات الشورى إذا أجريت في مناخ طبيعي ستصل الجماعة إلى مجلس الشورى لتمارس عملها البرلماني في ظل الموضوعية والأداء القوي والحرص على مصالح الشعب والمواطن، وإن حيل بينها وبين الوصول إلى الشورى تكون الجماعة كشفت ممارسات النظام الفاسد المستبد.

وأوضح البلتاجي أنَّ جماعة الإخوان ستستمر في منهجها السلمي، ولن تتراجع رغم الاعتقالات التي بدأت مع إعلان الجماعة عن أسماء بعض مرشحيها.

واستنكر اعتقال الدكتور محمد جمال حشمت (عضو مجلس الشعب السابق) والمهندس أسامة سليمان القيادي الإخواني البارز بمحافظة البحيرة قبيل فتح باب الترشيح لانتخابات مجلس الشورى.

وأوضح البلتاجي أن الأجهزة الأمنية تستبدل سيناريو اعتقال المرشحين الذي حدث في وقت سابق بسيناريو اعتقال للعناصر النشطة سياسيًّا وقانونيًّا من قيادات الجماعة.

يُذكر أنَّ أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة اعتقلت  2 من قيادات الإخوان بالمحافظة، هما الدكتور جمال حشمت الأستاذ بمعهد البحوث الطبية والمهندس أسامة سليمان عند كمين بمدخل مدينة دمنهور ، وقررت نيابة دمنهور الكلية بعد تحقيقات استمرت لعدة ساعات حبسهما 15 يومًا، وتم احتجازهما بشرطة الترحيلات بدمنهور.