15/03/2010

نافذة مصر / برلمان الإخوان

تقدم النائب يحيى المسيري (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) بطلب إحاطة إلى رئيس الوزراء ووزيرا الصحة والمالية حول علاج بطرس غالي وزير المالية على نفقة الدولة في أمريكا وفرنسا وألمانيا أكثر من عشر مرات.

وقال النائب: "يأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه مساعد وزير الصحة للشئون المالية تعليمات بوضع ضوابط وقواعد لإصدار القرارات على نفقة الدولة التي من شأنها فرض قيود صارمة على إصدار قرارات علاج المواطنين والفقراء على نفقة الدولة تجمد العمل داخل المجالس الطبية نهائيًّا".

وتساءل: هل علاج وزير المالية بمبلغ مليون جنيه يعتبر مكافأة له من قبل رئيس مجلس الوزراء على سياساته المالية الفاشلة التي دمرت الاقتصاد المصري؟ أم أنها مكافأة له لتعمده التضييق على الشعب المصري في كافة الأمور الحياتية وتدني مستوى المعيشة لدى المواطن المصري؟ أم أنها مكافأة له على تعنته وإصراره على عدم صرف مخصصات العلاج على نفقة الدولة وتعريض حياة الملايين من مرضى الشعب المصري للخطر؟؟

وطالب المسيري بتحويل هذا الموضوع الخطير إلى لجنة الشئون الصحية، وإلى الجهاز المركزي للمحاسبات والرقابة الإدارية على وجه السرعة.

كما تقدَّم المسيري بطلب إحاطة أخر إلى رئيس الوزراء ووزيري المالية والتنمية المحلية بشأن قصور وزير المالية المخالفة للقانون.

وأكَّد المسيري أن وزير المالية بطرس غالي شيَّد قصرًا على بحيرة قارون بالفيوم وهي محمية طبيعية والبناء عليها مخالف للقانون.

وأضاف: "كما قام الوزير بشراء قصر في الزمالك من هيئة الأوقاف القبطية بحوالي 1,5% من قيمته القانونية"، وطالب المسيري مجلس الشعب والحكومة بالتحقيق مع الوزير في هذه المخالفات.