30/03/2009

نافذة مصر - حازم سعيد :

استنكر النائب الشيخ السيد عسكر (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين والأمين العام الأسبق لمجمع البحوث الإسلامية) المطالبات التي خرجت من مجلس الشورى المصري لتخصيص حصة من صالات القمار لتنشيط السياحة المصرية.

كانت النائبة ليلى بسيوني (عضو لجنة السياحة والإعلام بمجلس الشورى) أثناء اجتماع اليوم للجنة برئاسة الدكتور فوزي فهمي اقترحت تخصيص حصة من إيرادات صالات القمار لتنشيط حركة السياحة في مصر، لافتة إلى أن حصيلة العائدات من القمار تكفي لتخطي الأزمة التي يشهدها قطاع السياحة في مصر!!

وقال النائب- في تصريحٍ لموقع نواب الإخوان إن أمريكا التي يزداد فيها القمار لم تنج من الأزمة المالية، وبالتالي فإن السعي لإقرار هذا من البداية أو إعادة الحديث عنه أمر مرفوض؛ لأنَّ المصريين موقنين أنَّه لا يمكن أن يكون ما حرم الله من القمار وغيره سبيلاً لرزق الله وازدهار الوطن.

وأضاف عضو الكتلة أنَّ تطبيق شريعة الله حل سريع وناجح لمعظم مشاكل مصر سواء في السياحة أو عدم عدالة توزيع الثروة أو الإهمال وغيره، والله عز وجل يقول مرشدًا عباده (وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنْ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ).

وتساءل النائب: لماذا لم تتجه النائبة للحديث عن المستشارين الذين يتقاضون الآلاف شهريًّا في وزارات الدولة المختلفة دون عمل؟ أم أن الحديث عن القمار سهل والحديث عن الفساد وتطبيق الشريعة صعب؟"