10/02/2009

صوَّت نواب الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم (الأغلبية) بمجلس الشعب اليوم "الثلاثاء 10/2/2009م" على حرمان المهندس أشرف بدر الدين من حضور الجلسات حتى نهاية الدورة البرلمانية.

استنكر د. محمد سعد الكتاتني (رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين) القرار بشدة، معتبرًا أنَّه يأتي تأكيدًا لسياسة ازدواجية المعايير التي ينتهجها نواب الأغلبية بمجلس الشعب في تعاملهم مع نواب المعارضة.

وأشار الكتاتني إلى أنَّ هناك سوابق لنواب ينتمون إلى الحزب الوطني أساءوا فيها إلى المجلس، وإلى النظام العام، وتطاولوا على نواب المعارضة بألفاظ يحاسب عليها، وعلى الرغم من ذلك لم يحالوا إلى لجنة القيم.

لافتًا إلى أنَّ واقعة بدر الدين جاءت كرد فعل على إساءة نائب الوطني حسن نشأت القصاص إلى المعارضة، واتهمهم بأنَّهم يعملون لصالح أجندات خارجية، وهو اتهام يرقى إلى أن يحاسب عليه صاحبه بعقوبات مشددة طبقًا للقانون إلا أنَّه على الرغم من ذلك لم يتخذ المجلس حياله أي أجراء، بل قام بحذف عباراته المسيئة من المضبطة.
 
وأكَّد الكتاتني مواصلة الكتلة بمجلس الشعب لجهودهم وأعمالهم الرقابية والتشريعية والخدمية، مشيرًا إلى أنَّ نواب الإخوان لن يؤثر عليهم خروج نائب أو أكثر، وأنَّهم سيعملون لصالح الوطن حتى لو كلفهم ذلك خروج جميع نواب الإخوان من البرلمان